وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: هذه مدة الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الجديدة

السبت، 08 يوليو 2017 12:21 م
وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: هذه مدة الدراسة في المعاهد الفنية الصحية الجديدة
وزير الصحة
هيثم الشرقاوي

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي ، وزير الصحة والسكان، إن المعاهد الفنية الصحية الجدبدة تضم 12 تخصصا بعضهم لأول مرة يتم تدريسه في مصر مثل فني الأشعة وفني التخدير. 

وأضاف وزير الصحة في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن مدة التدريس في المعاهد الفنية الثمانية الذي سيبدأون الدراسة ابتداء من العام الدراسي الجديد عامين فقط ، متابعا: هذه مدة كافية لتعليم الطلاب المهام المطلوبة منهم في التخصصات الـ 12. 

وأشار، إلى أن وزارة الصحة خططت لانشاء هذه المعاهد منذ أكثر من عام، وتم الانتهاء منها بسرعة لبدء الدراسة بها العام الدراسي الجديد وهو ما يعد انجازا  على حد وصفه.  

تضم المعاهد الثماني الجديدة تخصصات لآول مرة في مصر وهي التخصصات ( فني العظام – فني صيانة الأجهزة الطبية – فني الصناعات الدوائية – فني التغذية العلاجية – فني التثقيف الصحي – فني مراقب صحي – فني التخدير- فني البصريات).

اقرأ أيضا:

بالتزامن مع موجة الحر الشديدة.. «الصحة» تعلن رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحراري.. وتعميم بروتوكول موحد لعلاج الحالات

وزير الصحة لـ«صوت الأمة»: الدواء الجديد لعلاج فيروس سي وفر على الدولة 6 مليارات جنيه.. قيمة العلاج انخفضت من 10500 إلى 1575 جنيها.. و3 مليارات و167 مليون قيمة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

رئيس قطاع الطب الوقائي : عالجنا مليون و٣٠٠ ألف مريض من فيرس سي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق