شوقي: توزيع الطلاب على الجامعات كقطع شطرنج .. عدالة مزيفة

السبت، 08 يوليو 2017 10:47 ص
شوقي: توزيع الطلاب على الجامعات كقطع شطرنج .. عدالة مزيفة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن توزيع طلاب الثانوية العامة على الجامعات وكأنهم قطع شطرنج بدون النظر لاحتياجات الدولة من التخصصات أو قدرة الجامعات الاستيعابية أو رغبات وقدرات الطلاب هو عدالة اجتماعية مزيفة وضارة بالمجتمع كله وضارة بالتنمية والتنافسية.

وأضاف الوزير في تصريح صحفي له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن إلغاء التنسيق واستحداث طرق جديدة ليس معناه أن تختفي العدالة الاجتماعية أو تسود الواسطة والمحسوبية.

وقال الوزير:" من المحزن أن نتكلم عن الواسطة والمحسوبية وكأنها الأساس وأننا جميعاً أصبحنا بلا ضمير وطني، إن كان هذا هو الحال فدعونا نكتفي بما نحن فيه ونعاقب كل من تسول له نفسه أن يفكر فيما هو أفضل" .

وأكد الوزير أن هناك دائماً بداية لكل تغيير وهناك دائماً حل مثالي لكل مشكلة، قائلا :" أنا أعلم مشاكل المناهج والكمبيوتر النظري والرسم والشهادة الابتدائية ، وضرورة الاهتمام برياض الأطفال والطفولة المبكرة ، وخوفكم من تحكم المدرسين في الدرجات واستفحال الدروس بدلاً من القضاء عليها ، واستفحال الواسطة بدلاً من العدالة الاجتماعية .

كذلك أعلم طلبات المعلمين المتكررة بزيادة المرتبات والتثبيت والترقية والاغتراب والاستثناء من شروط كثيرة، وأحاول جاهداً حلها بما يضمن حياه أفضل للمعلم المصري" .

 

موضوعات متعلقة 

طارق شوقي: الثانوية العامة قتلت التعليم المصري

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق