تعديلات تنتظرها الجماهير بالدورى المصرى فى الموسم المقبل

السبت، 08 يوليو 2017 01:18 م
تعديلات تنتظرها الجماهير بالدورى المصرى فى الموسم المقبل
ملاعب الكرة فى مصر
كتب محمد محمود

ينتظر جماهير الكرة المصرية عدد من التعديلات بالدوري في الموسم المقبل ليتحول إلى الشكل الذي يليق بالأعداد الغفيرة التي تتابعه داخل مصر وخارجها، ومواكبة الدوريات الأوروبية التي تتواجد في كيان آخر بالنسبة لباقي دوريات العالم .

 « صوت الأمة » يعرض أهم 5 تعديلات ينتظرها جماهير الكرة المصرية بالدوري المصري للموسم المقبل.


* انتهاء المسابقة في الموعد المحدد لها

يحاول اتحاد الكرة منذ فترة السير على  جدول المباريات الذي يتم وضعه بداية كل موسم،ولكن بسبب البطولات الدولية التي يتواجد بها أكبر فرق الدوري، ودخول منتخب مصر العددي من المعسكرات التي يتواجد بها أهم اللاعبين تجعل السير بجدول الدوري أمر صعب تحقيقه،مما يتم تأجيل المباريات.


* عودة الجماهير و تأمين المباريات
 

فقدت الملاعب المصرية حضور الجماهير للمباريات منذ حادثة بورسعيد ومن بعدها حادثة الدفاع الجوى، وذلك جعل الكرة المصرية تفتقد المتعة والروح التي كانت تتواجد في المدرجات،وعلى منظمي البطولة في مصر أن يتم الاتفاق مع الأمن على ميعاد محدد لعودة الجماهير مرة أخرى، فلا يعقل أن تكون الدول التى تعانى من عدم وجود استقرار أمنى بها مثل سوريا والعراق يتواجد فى ملاعبها جماهير، وما زالت الملاعب المصرية بلا جمهور.

و من أهم الأشياء التي تؤدى الي عود الجماهير هي تأمين المباريات من جميع زواياها بداية من دخول الجماهير حتى خروج آخر مشجع في آمان، وبجانب تأمين اللاعبين والحكام فى أرض الملعب منذ بدء المباراة حتى الانتهاء منها.


* الاهتمام بالتحكيم

الأخطاء التحكيمية تتواجد فى جميع ملاعب العالم، وذلك أمر عادى يرتبط بالطبيعة البشرية، والذي يزيد من التشويق فى اللعبة، ولكن أخطاء التحكيم فى مصر تقوم بسببها رفع المشاكل فى المحاكم الدولية .

دخول حكم الفيديو فى الملاعب المصرية أمر جاء في وقت لكي يخف من كثرة الأخطاء التحكيمية التي وصلت إلي عدم الثقة في الحكم المصري بالمباريات الكبرى، مثل الأهلي و الزمالك.

* التصوير والإخراج

تغير الكثير في أساليب وجودة بث المباريات على شاشات التليفزيون، فأصبحت المباراة تنقل بعدد كبير من الكاميرات قد تصل إلى 16 كاميرا، وذلك حتى تستطيع التقاط الكرة من كل الزوايا والتي تدعم خاصية "سلوموشن" بالإضافة إلى الكاميرات التي لها القدرة على تصوير بمجال رؤية 360 درجة.

من المقرر أن يتم بث المباريات بأكثر من كاميرا ، وذلك لدخول حكم الفيديو لأرض الملعب الذي يحتاج إلي رؤية جميع زوايا الملعب ، لمعرفة الحالة الحكيمية .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق