رئيس ميناء دمياط: مستعدون لاستقبال MOL TRIUMPH أكبر سفينة حاويات في العالم

الجمعة، 07 يوليو 2017 05:34 م
رئيس ميناء دمياط: مستعدون لاستقبال MOL TRIUMPH أكبر سفينة حاويات في العالم
ميناء - أرشيفية
سامي بلتاجي

يدرس ميناء دمياط باهتمام بالغ الطلب المقدم من الخط الملاحي العالمي MOL لدخول السفينة MOL TRIUMPH، التي تعد أكبر سفينة حاويات في العالم والتابعة للخط الملاحي المذكور إلى ميناء دمياط.


وقال اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة الميناء، إن الطلب المقدم من الخط جاء ترجمة صادقة لكل الجهود المبذولة خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد أعمال التعميق التي تمت مؤخرا للممر الملاحي، وحوض الدوران وإعادة الوصول إلى العمق التصميمي للأحواض بجوار الأرصفة، وكذلك حزمة المشروعات العملاقة التي ينفذها الميناء حاليا. 


وأضاف أن دخول هذه السفينة التى يبلغ طولها 400 مترا وعرضها 59 مترا وترفع علم جزر المارشال، وتبلغ طاقتها القصوى  20170 حاوية مكافئة، كما تبلغ حمولتها 210678 طنا، مما يعتبر أكبر دليل على الثقة الكبيرة التي أصبحت تمنحها الخطوط الملاحية العالمية للميناء نتيجة السمعة الطيبة التي حققها الميناء مؤخرا وأن ميناء دمياط مستعد من كافة الوجوه لاستقبال هذه السفن العملاقة.

وفي السياق نفسه من المقرر أن تصل خلال أيام إلى الميناء السفينة الإنجليزية Subsea 7 ذات الطبيعة والمهام الخاصة التي ترفع علم جزر الباهاما والمخصصة في إنزال وتركيب ومد خطوط أنابيب نقل المواد البترولية، التي تعمل في مشاريع المياة العميقة والعميقة جدا، بعد أن نجح الميناء مؤخرا في جذب هذا النوع من السفن، حيث تقوم السفينة بتركيب خطوط لنقل البترول والغاز في قاع البحر لتوصيلها إلى الخطوط الرئيسية للغاز التابعة لوزارة البترول.

يذكر أن السفينة مزودة بمهبط للطائرات المروحية وتعمل بنظام DP3 الذي يمكنها من المناورة في أقل من نصف المتر، ويتطلب دخولها وتراكيها تحقيق أعلى درجات الأمان والتأمين.

 

اقرأ أيضا..

ميناء دمياط: 62754 طنا رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة