الفيديو الذي أطاح بصاحبه .. تعرف على كواليس استقالة مدير مركز تطوير المناهج

الخميس، 06 يوليو 2017 03:36 م
الفيديو الذي أطاح بصاحبه .. تعرف على كواليس استقالة مدير مركز تطوير المناهج
حازم راشد
ريم محمود

أخلى الدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج طرفه من وزارة التربية والتعليم بعدما قام بتقديم استقالته للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك بعدما تم بث فيديو له على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال برنامج «من ديوان الوزارة» يتحدث من خلاله في 28 دقيقة عن تطوير المناهج، والذي أكد من خلاله أن المركز منذ عشرات السنين يعمل على التطوير.

الغريب أن راشد صرح بهذا  على الرغم من أن أولياء الأمور والطلاب لا يرون أي شئ ملموس على أرض الواقع وداخل المناهج لتطويرها.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ«صوت الأمة»، كواليس تقديم الدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج استقالته للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث قالت المصادر إن راشد قدم استقالته من الأسبوع الماضي، وذلك عقب مناشدات أولياء الأمور في الفترة الأخيرة بتغير محتوى المناهج وعدم الإلتزام بنظرية القص واللزق التي اعتاد عليها المركز خلال السنوات الماضية، وأضافت المصادر أيضا أن مطالبات أولياء الامور المستمرة بضخ دماء جديدة وأفكار خارج الصندوق هي من جعلت راشد يتقدم باستقالته.

توقعت مصادر أخرى أن من بين أهم الأسباب التي استقال راشد بسببها، هو أزمة كتاب التاريخ الجديد للصف الثالث الثانوي والذي تم وقف طباعته عقب تأليفه حيث فوجئ المركز أن الوزارة تريد العودة إلى كتاب التاريخ القديم والذي يتضمن ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وهو الأمر الذي وضع المركز في ورطة مع دار النشر الفائزة بالكتاب مما أوضع راشد في حرج شديد، وفضل أن يقوم باستقالته بدلا من الإطاحه به خلال حركة تغير القيادات القادمة.

وفي السياق ذاته قالت المصادر أيضا إن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، لم يكن راض عن أداء المركز في تطوير المناهج ويريد أن يطور أساليب التطوير والتعليم ويبعد عن الروتين في حين أن المركز لم يفعل ذلك.

  

اقرأ أيضا

القص واللزق يطيح بمستشاري المواد الدراسية بـ«التعليم» قريبا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة