15 يوليو آخر موعد لتحديث بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية.. والحكومة تضيف 16 مليون مواطنا من إجمالي 19 مليون

الخميس، 06 يوليو 2017 09:00 ص
15 يوليو آخر موعد لتحديث بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية.. والحكومة تضيف 16 مليون مواطنا من إجمالي 19 مليون
بطاقات تموينية
محمد محسوب

9 أيام فقط متبقيبة أمام المصريين لتحديث بياناتهم بالبطاقات التموينية، وتجنب الحذف من الدعم الحكومي الشهري، حيث من المقرر تحديث بيانات 19 مليون مواطن من إجمالي 71 مليون مقيدين بالبطاقات التموينية.
 
مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن حوالي 16 مليون مواطن تم تحديث بياناتهم بالبطاقات التموينية رسميا من إجمالي 19 مليون بياناتهم غير كاملة وتستوجب التحديث.
 
وأضاف المصدر، أن عملية التحديث للبطاقات التموينية، مستمرة حتى 15  يوليو الجاري، مشددا على أنه لن يتم العمل بالبطاقات غير الصحيحة اعتبارا من أول اغسطس المقبل. 
 
وأكد المصدر، أن 105 يوما كافية تماما لتحديث بيانات البطاقات التموينية، خاصة بعد أن قام مجلس الوزراء بمدها 15 يوما مؤخرا، مشددا على أنه لا توجد نية بمدها مرة أخرى.
 
وأشار المصدر، إلى أنه لن يتم إجراء أي تغيير في شكل بطاقات التموين، وأن ما تردد عن وضع صورة صاحب البطاقة عليها غير صحيح، كما أكد على أن عملية التحديث لا تهدف حذف مستفيدين، لكن الهدف منها هو استكمال البيانات فقط، وأن الوزارة لا تتعمد حذف مقيدين بالبطاقات التموينية، مناشدا المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة وعدم الإنسياق وراء أي شائعات.
 
وشدد المصدر، على ضرورة التزام المواطنين بارفاق المستندات والأوراق المطلوبة مع استمارة التحديث سواء صورة بطاقة صاحب البطاقة أو المستفيدين أو صور شهادات الميلاد لغير البالغين بالإضافة إلى آخر وصل كهرباء.
 
كما أكد المصدر، أنه بعد زيادة الدعم النقدي للفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيها شهريا، وتسعى الوزارة إلى تحسين جودة السلع التموينية المختلفة، وزيادة كمياتها وتنوعها، وتوسيع دائرة الاختيار أمام المواطنين. 
 
وتتمثل الإجراءات التى من المقرر، أن يتبعها المواطن لتحديث بطاقته التموينية والتي وضعتها الحكومة، تتمثل في أن يقوم صاحب البطاقة بالتوجه للبقال التمويني وإدخال بياناته على الماكينة الخاصة بصرف المستحقات الشهرية وحال ظهور عبارة «تحديث البيانات» يحصل المواطن على استمارة تحديث البيانات من البقال التمويني، أو من مكتب البريد ويقوم باستيفاء البيانات المطلوبة، وتسليمها إلى مكتب البريد، ومنه إلى وزارة الإنتاج الحربي لتحديث البيانات خلال المدة المحددة، كما يمكن تحديث البيانات أيضا عن الموقع الإلكتروني (www.tamwin.com.eg).
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة