الفنون الجميلة بحلوان: ليس لنا صلة بدورات المراكز الخارجية

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:21 م
الفنون الجميلة بحلوان: ليس لنا صلة بدورات المراكز الخارجية
الدكتورة صفية القباني
إبراهيم محمد

رفضت الدكتورة صفية القباني، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، الزج والمتاجرة باسم أساتذة الكلية من قبل المراكز الخاصة التي تقدم الدورات المؤهلة لاختبارات القدرات بأسعار أقل من الكلية مدعين أن أساتذة الكلية يعملون معهم وهم الذين يقدمون دورات القدرات في المراكز كما يقدمونها بالكلية بل بأسعار أقل في المراكز.
 
وأكدت القباني، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الطلاب يتعرضون لمحاولات نصب باسم الكلية، حيث إن الدورات التي تقدمها هذه المراكز أضعف كثيرًا من نظيراتها التي تقدمها الكلية؛ نظرًا لأن مقدميها غير متخصصين عكس ما يحدث بالكلية حيث يتدرب الطلاب على يد أساتذة متخصصين.
 
وتابعت عميدة الفنون الجميلة، أن الكلية العريقة صاحبة الـ 109 عام ينأى أساتذتها بأنفسهم من أن يتعاملوا مع هذه المراكز، مشيرة إلى أن الكلية وأساتذتها يحترمون الأعراف الجامعية وحقوق الملكية الفكرية لذلك قررت الكلية إلغاء الكتب الدراسية اعتبار من العام الدراسي المقبل 2017/2018، وذلك حفاظَا على حقوق الملكية الفكرية للأساتذة الذين تدرس كتبهم بالكلية دون علمهم.
 
وأردفت، أن أساتذة الكلية رحبوا بهذا القرار وليس من المعقول أن هؤلاء الأساتذة يتعاملون مع مثل هذه المراكز التي تبيع نمازج اختبارات القدرات الخاصة بالسنوات الماضية محاولين إقناع الطلاب بأن اختبارات هذا العام لن تخرج عن هذه النمازج.
وأشارت إلى أن الكلية تتصدى لمثل هذه الأفعال بعمل بنك أسئلة بما يعني أن الأسئلة تتغير في كل امتحان يؤديه طلاب الدفعة الواحدة بما يضمن نزاهة الاختبارات ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص.
 
وكانت كلية الفنون الجميلة بدأت يوم السبت الماضي في استقبال طلاب الثانوية العامة لراغبين في حجز اختبارات القدرات والدورات المؤهلة لاجتياز هذه الاختبارات.
 
وفي سياق متصل، تجمع عدد كبير من مندوبي المراكز الخاصة التي تقدم الدورات المؤهلة اجتياز اختبارات القدرات بأسعار أقل من رسوم هذه الدورات التي تقدمها الكلية، إلا أن أحد مندوبي المراكز الخاصة قد انفرد ببيع نماذج لاختبارات القدرات التي يؤديها الطلاب بكلية الفنون الجميلة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق