جابر نصار: رواتب أعضاء هيئة التدريس متدنية جدا

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:16 م
جابر نصار: رواتب أعضاء هيئة التدريس متدنية جدا
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن ملف البحث العلمي هو الأساس فى تقدم الجامعة خلال التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة تحتل المرتبة 481 في التصنيف البريطاني QS.

وأضاف خلال احتفالية تكريم أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة، الذين نشروا أبحاثهم العلمية باسم الجامعة في الدوريات العلمية المصنفة عالميًا، اليوم الثلاثاء، أن الجامعة رفعت العام الماضي مكافآت النشر الدولى لـ 30%، موضحًا أن الجامعة سترفع المكافآت 20% هذا العام.

وأشار «نصار» إلى أن رواتب أعضاء هيئة التدريس متدنية جدًا، وأن مكافآت النشر الدولى هى السبيل الوحيد لرفع دخولهم وتحسين أحوالهم المادية تماشيًا مع الظروف الاقتصادية للدولة، لافتًا إلى أن الجامعة خصصت 4 جوائز للنشر الدولى هذا العام.

ولفت إلى أن الاهتمام بالبحث العلمى يؤدى إلى تطوير العملية التعليمية، موضحًا أن الجامعة بدأت فى تطويرها إليكترونيا وتحولها من التلقين إلى الفهم، مؤكدًا أن مكافآت النشر الدولي سيتم توزيعها لنحو 946 باحثًا من مختلف القطاعات الأكاديمية، الذين قاموا بنشر 1979 بحثًا في الدوريات والمجلات العلمية المصنفة دوليا خلال النصف الأول من عام 2016، التى بلغت قيمة مكافأتهم نحو 13 مليون و603 آلاف جنيه.

وأوضح أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار جهود جامعة القاهرة لدعم وتحفيز أعضاء هيئة التدريس من القطاعات العلمية المختلفة على النشر الدولى باسمها، وتحسين ترتيب الجامعة فى التصنيفات العالمية للجامعات.

حضر الاحتفالية، الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سعيد الضو، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس.


اقرأ أيضا: 

عمرو عدلى: البحث العلمى بالجامعة قفز بنسبة 16% عن العام الماضى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق