عمرو عدلى: البحث العلمى بالجامعة قفز بنسبة 16% عن العام الماضى

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 02:08 م
عمرو عدلى: البحث العلمى بالجامعة قفز بنسبة 16% عن العام الماضى
جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

قال الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث: إن النشر الدولي لجامعة القاهرة 18.5% من إجمالي النشر الدولى لجمهورية مصر العربية، مضيفًا أن البحث العلمي قفز حوالى 16% عن العام الماضي.

وأضاف عدلي، خلال احتفالية تكريم أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة، الذين نشروا بحوثهم العلمية باسم الجامعة في الدوريات العلمية المصنفة عالميًا، أن المؤلفين من جامعة القاهرة يساهمون بنسبة 15.8% من البحث العلمى لجمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن جامعة القاهرة نشرت 3600 بحث علمى خلال عام 2016، موضحًا أن هناك 1979 بحثًا علميا سيتم تكريم مؤلفيهم خلال الحفل المقام اليوم الثلاثاء، وليس كل البحوث التى نشرت.

وأكد أن كلية العلوم، تمثل النسبة الأكبر في عدد البحوث المنشورة دوليًا خلال تلك الفترة، يليها الطب والصيدلة ثم الهندسة ، مشيرًا إلى تطور حجم البحوث العلمية المنشورة بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات مع زيادة عدد الباحثين في كافة القطاعات العلمية، حيث يحظى عدد كبير من أبحاث جامعة القاهرة بمعدل تأثير عال، ويشار إليها في محافل البحث العلمي العالمية لجودتها وحداثتها.

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة، إلى أن كليات الطب، والصيدلة، والهندسة، والعلوم، والطب البيطري، يساهمون بنسبة 90% من إجمالي البحث العلمى المنشور دوليًا لجامعة القاهرة، موضحًا أن قسم الكيمياء بكلية العلوم يساهم بـ10% من الأبحاث الدولية للجامعة.

اقرأ أيضا

التعليم العالي: زيادة مرتقبة في ميزانية المستشفيات الجامعية

سفير بيلاروسيا بالقاهرة : تطورات إيجابية فى التعاون العلمى والفنى والثقافى مع مصر

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة