رحيل إيناسيو يكتب «قبلة الحياة» لـ6 لاعبين في الزمالك .. تعرف عليهم!

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 06:00 ص
رحيل إيناسيو يكتب «قبلة الحياة» لـ6 لاعبين في الزمالك .. تعرف عليهم!
إيناسيو
أحمد مسعود

مثّل إعلان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور، عن إقالة البرتغالي إيناسيو، المدير الفني للفريق بعد هزيمة الأبيض أمام كابس يونايتد في دوري الأبطال الإفريقي، إعادة الحياة للعديد من اللاعبين في نادي الزمالك، والذين كانوا قد خرجوا من حسابات المدير الفني البرتغالي خلال الفترة التي تولي فيها قيادة الأبيض.

 

الزمالك سقط أمام الفريق الزيمبابوي في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقترب من وداع البطولة بعدما تزيل المجموعة بـ5 نقاط فقط.

 

وجاء ذلك بعدما أخطر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، هانى زادة، رئيس البعثة الفريق فى زيمبابوى وعضو مجلس إدارة النادى، بإقالة البرتغالى أجستو إيناسيو، المدير الفنى للفريق، بعد الهزيمة من كابس يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ليعلن بعدها مرتضي منصور عقد اجتماع لمجلس الإدارة لبحث البديل لإيناسيو..

 

إيناسيو قاد الزمالك في 88 يوما فقط بعدما تولي قيادة الأبيض رسميا يوم 4 إبريل الماضي، وخلال المباريات التي قاد فيها إيناسيو الزمالك كان هناك عدد من اللاعبين خارج حساباته، وذلك لعدم اقتناع المدير الفني نرصدهم في التقرير التالي لاسيما أن إقالة المدير الفني كانت بمثابة "قبلة الحياة" لهم..

 

       حسام باولو

هداف الدوري الموسم الماضي، وأحد المنافسين علي اللقب هذا الموسم، كما كان أفضل لاعب نادي سموحة قبل الانضمام للقلعة البيضاء، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليؤدي بشكل جيد، قبل تولي إيناسيو قيادة الأبيض ليختفي باولو علي دكة بدلاء الزمالك.

 

ترددت أنباء خلال الأيام الماضية حول رحيل باولو عن الزمالك بسبب وجود إيناسيو علي رأس القيادة الفنية للأبيض.

 

 

أيمن حفني

 

منذ تولي إيناسيو قيادة الأبيض ابتعد أيمن حفني عن المشاركة مع الفريق ووضح جليًا أن المدرب لا يقبل في الفريق سوى باللاعب الذي يقوم بالأدوار الهجومية والدفاعية بنفس القوة لتنفيذ فلسفته في كرة القدم.

أيمن حفني يعيبه ضعفه الجسماني وتراجع مخزونه البدني بشكل سريع على مدار المباراة مما يجبره على عدم القيام بأدواره الدفاعية لذا فإن إيناسيو يفضل دائمًا الدفع بمحمد إبراهيم في مركز صانع الألعاب على حساب حفني بسبب قيام الأول بالدور الدفاعي.

حفني يسعى خلال الفترة الأخيرة لتحسين الجانب البدني من خلال التدريبات الخاصة على أمل نيل ثقة المدير الفني والذي يقوم في الفترة الحالية بتقييم كل اللاعبين استعدادًا للموسم المقبل.

 

محمود جنش

يعتبر جنش من الحراس المميزين في الزمالك ومنذ قدومه للفريق قبل 5 مواسم، والجميع يرى أنه بديل مميز سواء لعبد الواحد السيد حينها أو لأحمد الشناوي.

قبل التعاقد مع إيناسيو كان اعتماد المدير الفني السابق محمد حلمي على جنش، حيث قاد الحارس الفريق للتتويج بلقب السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح.

جنش شارك في مباراتين تحت مراقبة إيناسيو وظهر بمستوى سيئ وخسر الزمالك من الشرقية وإنبي والمباراة الأخيرة كانت أخطاء الحارس سببًا في خسارة اللقاء.

إيناسيو في تصريحاته التليفزيونية أكد أن الشناوي هو أفضل حارس مرمى في مصر ولديه قناعة كبيرة بمستوى اللاعب ويعتمد عليه بشكل أساسي في كل المباريات.

 

شوقي السعيد وإسلام جمال

  

على الرغم من أن مشاركة السعيد وجمال كانت قليلة مع محمد حلمي ولكنهما كانا متواجدين في قائمة الفريق بشكل منتظم ولكن مع إيناسيو يبدو أن الثنائي خرج من حسابات المدير الفني.

جمال كان يشارك بشكل أساسي مع حلمي في المباريات الأخيرة بعد ابتعاده في بداية فترة المدير الفني المصري، خاصة بعد خطأ محمود الونش في مباراة الانتاج الحربي والتي خسرها الفريق وعلى أثره ابتعد الونش عن التشكيلة الأساسية.

إيناسيو يفضل على الثنائي شوقي وجمال المدافع الشاب محمد مجدي والذي عانى طول الموسم من الإصابة ولكنه بمجرد جاهزيته أصبح اللاعب ضمن مشروع إيناسيو القادم، لاسيما مع المشاركة في مباراة الداخلية والتي فاز فيها الزمالك برباعية مقابل 3 أهداف.

 

أحمد توفيق

 

 

لاعب وسط مميز قوي لديه القدرة على المشاركة في أكثر من مركز سواء كلاعب وسط دفاعي أو ظهير أيمن ولكنه غاب عن الظهور منذ تولي إيناسيو المسئولية.

أخر ظهور لتوفيق في مباراة إنبي وتعرض خلالها للإصابة ومن وقتها لم يظهر اللاعب مع الفريق.

إيناسيو يعتمد على دونجا في وسط الملعب والذي أصبح من العناصر الأساسية للفريق بالإضافة إلى ريكو والذي بدأ يتألق في المباريات الأخيرة وشارك كظهير أيمن في مباراة الفريق الأخيرة أمام الداخلية.

دونجا تميز في وسط الملعب بالإضافة إلى ريكو لتنفيذهما الشق الدفاعي والهجومي بنفس الكفاءة وهو الأمر الذي جعل إيناسيو يعتبر الثنائي من العناصر الأساسية بالفريق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة