محافظ الإسكندرية يفتتح البطولة الإفريقية للزوارق الشراعية.. ويشارك في احتفالات ثورة 30 يونيو (صور)

السبت، 01 يوليو 2017 05:50 ص
محافظ الإسكندرية يفتتح البطولة الإفريقية للزوارق الشراعية.. ويشارك في احتفالات ثورة 30 يونيو (صور)
الدكتور محمد سلطان
محمد صابر

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مساء الجمعة؛ فعاليات البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية طراز أوبتيميست _ مصر ٢٠١٧ المقامة خلال الفترة من ٣٠ يونيو  وحتى ٥ يوليو ٢٠١٧ والتي تقام على أرض الإسكندرية للمرة الثالثة ويشارك فيها ١٠ دول أفريقية وعربية.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، و اللواء أحمد المخزنجي رئيس مجلس إدارة شركة المنتزه، و عمرو أبوالسعود رئيس الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء ، ومحمد رضا عرابى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.
 
وخلال كلمته رحب المحافظ بالدول المشاركة في البطولة علي أرض الإسكندرية ملتقى الحضارات والثقافات؛ فهي مدينة ذات طابع مميز وخاص وتستحق أن تكون في مصاف المدن السياحية العالمية.
 
وأعرب المحافظ عن سعادته بحضور هذا الحدث الرياضي الهام والذي إن دل فإنما يدل على أن مصر عادت إلى مكانتها التي تستحقها، وأن الإسكندرية عادت لتستضيف على أرضها مثل هذه البطولات الكبيرة والمشرفة ولتعود كعروس البحر الأبيض المتوسط .
 
وقال سلطان بأن الإسكندرية لا تحتفل فقط بالبطولة الأفريقية للزوارق الشراعية لكنها تحتفل أيضا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة التي لولاها ما استطاعت الإسكندرية استضافة مثل هذا الحدث الهام ، كما قدم الشكر للقوات البحرية والقوات المسلحة المصرية على دعمهما الدائم للمحافظة في جميع الظروف و دورهما الفعال والمؤثر في تنظيم فاعليات هذه البطولة، والشكر موصول لقيادة الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والغرفة التجارية لتنظيم هذا الحدث الفعال والمساهمة في إظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها .
 
وفي ختام حفل فاعليات البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية؛ أعلن المحافظ انطلاق البطولة بشكل رسمي متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة من الدول العربية والإفريقية ويقضو وقت رائع بعروس البحر الابيض المتوسط.
 
والجدير بالذكر أن؛ البطولة الأفريقية للزوارق الشراعية طراز اوبتيميست أقيمت على أرض الإسكندرية ٣ مرات آخرها عام ٢٠٠٦ ، وتضم البطولة هذا العام ١٠ دول عربية وأفريقية( الجزائر،و أنغولا، ومصر ، والمغرب، و موزمبيق، و سيشل، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا، وتونس ، والإمارات) بعدد ٥٣ لاعب .
 
IMG-20170630-WA0092IMG-20170630-WA0093
IMG-20170630-WA0087
IMG-20170630-WA0101
IMG-20170630-WA0101IMG-20170630-WA0097
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق