الغضبان: بورسعيد قاطرة تنمية مصر بعد إصدارها أول تفويض للسيسي

الجمعة، 30 يونيو 2017 07:33 م
الغضبان: بورسعيد قاطرة تنمية مصر بعد إصدارها أول تفويض للسيسي
اللواء عادل الغضبان
بورسعيد – محمد عزام

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، بمناسبة الاحتفال بالذكري الرابعة لثورة 30 يونيو إن تلك الثورة حافظنا فيها على الهوية المصرية وفي نفس الوقت هي ثورة شعب قام بتأمينها الجيش المصري العظيم الذي من نفس النسيج المصري العظيم.

وأضاف أنه من أمام ميدان الشهداء ببورسعيد كان أول تفويض يتم توقيع للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن نفس المكان بدأ أول عصيان مدني علي مستوى محافظات الجمهورية في عهد الإخوان.

وتابع: «واليوم وبعد مرور 4 سنوات محافظة بورسعيد كسائر الشعب المصري تنعم الأن بالمشروعات العملاقة التي تتم فيها، فلدينا بالمحافظة حفر قناة السويس الجديدة في أقل من عام بتصميم وتطوير وفكر مصري كامل لتكون هدية من الرئيس السيسي للعالم كله.

وأردف أنه بدأ في 24 فبراير مشروع تنمية محور 30 يونيو في بورسعيد ومن نفس المكان أصبحت بورسعيد قاطرة التنمية لمصر كلها وفي شرق بورسعيد، تم إنشاء أكبر ميناء محوري كمرحلة أولى بطول أرصفة 5.5 كيلو، كما يتم إنشاء أكبر منطقة حرة صناعية على مساحة 40 مليون متر مربع، وأكبر منطقة لوجيستية على مساحة 30 مليون متر مربع.

وأضاف أن الرئيس السيسي افتتح في نهاية العام السابق 2016 أكبر مزرعة أرضية سمكية في الشرق الأوسط، وفي المرحلة المقبلة سيتم افتتاح أكبر مزرعة سمكية أيضا يقوم بها جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في شرق قناة السويس.

وأوضح أن شباب مصر العظيم وأكثر من 9 شركات مصرية تتم تقوم بتنفيذ محاور التنمية في شرق بورسعيد، ويتم الأن تحقيق حلم المصريين بربط سيناء بمصر الأم من خلال إنشاء أكبر مجموعة أنفاق عملاقة في قناة السويس عند الكيلو متر و19150 بتصميم وسواعد ويد مصرية.

وأكد أنه في غرب بورسعيد إنشاء حقل ظهر للغاز الطبيعي وبنهاية لعام لحالي 2017 مصر كلها ستنعم بهذا الحقل.

 

اقرأ أيضا:

في ذكرى 30 يونيو .. شاهد فيلم «عودة وطن»

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة