انطلاق بطولة إفريقيا للزوارق الشراعية في الإسكندرية

الجمعة، 30 يونيو 2017 07:36 م
انطلاق بطولة إفريقيا للزوارق الشراعية في الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية – أسماء على بدر

انطلقت البطولة الإفريقية للزوارق الشراعية طراز أوبتيميست 2017، فى الفترة من 30 يونيو حتى 5 يوليو المقبل، بمشاركة 10 دول إفريقية، ويحضر حفل الافتتاح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وعدد من قيادات القوات البحرية بالإسكندرية.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن البطولة الإفريقية للزوارق هو حدث كبير وعالمى تسعد محافظة الإسكندرية لاحتضانه هذا العام فى طراز الأوبتيمست.

وأضاف خلال كلمته بحفل الافتتاح، اليوم، أن الإسكندرية هى قبلة العالم وستستضيف هذا العام بطولة الأندية العربية وستشهد أرضها على مباريتين عربيتين هذا العام.

وأكد أن هذه الأحداث العالمية على أرض الإسكندرية تؤكد أنها متواجدة على الخريطة السياحية فهى محافظة ذات طابع خاص وعريقة تستحق أن تكون من أوائل الدول العربية والعالمية فى جميع المجالات.

وقال المهندس عمرو أبو السعود، رئيس اتحاد الشراع، إن البطولة تحظى باهتمام عالمى ودولى وتحديدا فى طراز الأوبتيمست، وهى الهدف من البطولة هو نشر الوعى لبطولة الشراع والرياضات المائية، وتنشيط السياحة بالإسكندرية لمشاركة عدد من الفريق العربية والإفريقية.

وأضاف خلال كلمته أن البطولة شهدت عدد من التحديات لإقامتها ولكن كان هناك رغبة فى إقامة الحفل والبطولة لهذا العام.

بينما قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أن مصر دائما مضيافة وترحب بجميع الأفاء من جميع الدول العربية والعالم.

وأضاف أن انطلاق البطولة تأتى فى يوم 30 يونيو ونفخر بالافتتاح فى هذا اليوم وأن الأكاديمية شاركت فى انطلاق هذا اليوم ، مؤكداً أن مصر ستحصل على مزيد من النجاح فى السنوات القادمة مقارنة بالسنوات الماضية.

 

اقرأ أيضا:

في ذكرى 30 يونيو .. شاهد فيلم «عودة وطن»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق