رئيس الوزراء: لا زيادة في أسعار السولار للمخابز

الخميس، 29 يونيو 2017 05:41 م
رئيس الوزراء: لا زيادة في أسعار السولار للمخابز
رئيس الوزراء شريف اسماعيل
ماجدة خضر

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل أن سعر السولار للمخابز ثابت ولا زيادة فيه، وأضاف أنه لا تغيير في سعر رغيف الخبز وكافة العناصر التي تدخل فى إنتاجه.

وأشار رئيس الوزراء في تصريحات عند مغادرته مقر مجلس الوزراء إلى قرار زيادة أسعار المحروقات سوف تساعد على التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي وفرصة لتطوير كل شبكات الطرق واستثمارات قطاع البترول.

وقال شريف إسماعيل: كان لابد من الإجراءات رغم توقعات الانتاج الكبير المحلي لأننا نستورد جزء كبير من احتياجاتنا من الخارج و30% من الإنتاج من الحقول يتطلب عملة أجنبية، مشيرا إلى أنه لو لم يتم تحريك سعر الصرف كان سيصبح لدينا مشكلة في توفير الدولار ولم نكن لنتمكن من توفير احتياجاتنا من البترول ولا حققنا الاحتياطي النقدي الذي وصلنا له الآن خاصة وأن احتياجات المرحلة الخالية صعبة وتحتاج قرارات جريئة وأن نتكاتف ونقف معا كشعب واحد.

ولفت إسماعيل إلى أن الحكومة أجرت تقارير استطلاعية حول أثر القرارات وأكد أنه لا يوجد مواطن سيكون سعيد بارتفاع أسعار.

وأضاف رئيس الوزراء: لقد تابعت مع المحافظين وهم مستمرون في المتابعة بمواقف وسائل النقل ونسب زيادة التعريفة تتراوح بين 10 و20% لافتا إلى إصدار توجيهات لوزير النقل لمتابعة تكاليف نقل البضائع مع المحافظين وقال رئيس الوراء نتوقع أن الزيادة ستكون بسيطة على أسعار السلع نتيجة زيادة تكلفة النقل، مؤكدا على ضخ مزيد من السلع التي يتم تداولها على مستوى المحافظات إلى جانب الاستمرار في الدفع بكافة المنتجات التموينية بنفس الأسعار من لحوم ودواجن وكافة السلع.

وأكد إسماعيل أن الإجراءات الأخيرة كان لابد أن ننفذها وان الشعب المصري يعي صعوبة هذه المرحلة والصورة سوف تتحسن وموارد الدولة سترتفع.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق