نواب في ذكرى 30 يونيو .. الثورة أنهت المُخططات الدولية ضد مصر والإخوان كانت ستؤدي بالدولة المصرية إلى كارثة

الخميس، 29 يونيو 2017 04:54 م
نواب في ذكرى 30 يونيو .. الثورة أنهت المُخططات الدولية ضد مصر والإخوان كانت ستؤدي بالدولة المصرية إلى كارثة
مجلس النواب
سامي سعيد

أكد عدد من  أعضاء مجلس النواب أن ثورة 30 يونيو كانت لها دور كبير في الحفاظ علي الهوية المصرية حيث كانت تنوي جماعة الإخوان  توصيل  الدولة المصرية إلى كارثة غير معروف نهايتها، حيث أن ثورة يونيو أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية الفاشية التي كانت تستهدف النيل من سيادة واستقرار الدولة المصرية.

 

في نفس السياق هنأ جمال عباس، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري بكافة طوائفه بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو.

وقال عباس في بيان له، إن ثورة يونيو أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية الفاشية التي كانت تستهدف النيل من سيادة واستقرار الدولة المصرية، مؤكدًا أن نجاح الثورة كانت بمثابة بداية نهاية المُخططات الدولية ضد مصر.

كما أكد النائب البرلماني، أن الشعب المصري بجميع انتماءاته السياسية أثبت للعالم أجمع أنه على وعي ثقافي وسياسي ضد المؤامرات الخارجية لتحقيق الأمن والسلام للحفاظ على وطنه.

 في نفس السياق أكد اللواء يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو أسهمت في الإطاحة بجماعة إرهابية، رغبت في حكم الوطن من مكتب المرشد العام الخاص بها، مضيفًا أن الإخوان جماعة كانت ستؤدي بالدولة المصرية إلى كارثة محققة.

وأضاف الجارح في تصريحات له اليوم، أن ذكرى 30 يونيو كانت الحدث الأكبر في تاريخ الدولة المصرية، بعد أن نزلت كافة طوائف الشعب المصري معبرة عن رفضها لاستمرار حكم الإخوان لأكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن ما حدث من إجراءات استثنائية عقب ليلة 3 يوليو، كلها كانت إجراءات أيدها الشعب المصري ورضي عنها، في سبيل التخلص من الجماعة الإرهابية.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن الشعب قادر على تحقيق مكتسبات الثورة، والعمل على أن يكون الغد هو الأفضل.

علي الجانب الآخر أشاد النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام عن حزب المصريين الأحرار، بقرارات الرئيس السيسي بوقف الضريبة علي الأطيان الزراعية لمدة 3 سنوات، وباسترداد حق الشعب من المتعديين على أراضي الدولة وواضعي اليد، وإنشاء شركة متخصصة لزراعة واستصلاح مليون ونصف فدان عن طريق شركة تنمية الريف المصري، مؤكدًا أن الرئيس السيسي اتخذ استراتيجية جديدة لدعم النشاط الزراعي بقوة.

وأوضح عبد العزيز في بيان له ، أن قرارات رئيس الجمهورية تاريخية لدعم تلك النشاط الزراعي بقوة والاعتماد عليها كواحد من أهم تنويع موارد الدولة وزيادة الدخل وتقليل عجز الموازنة بالاستغناء عن الاستيراد خلال الفترة القادمة وذلك عن طريق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وناشد "عضو المصريين الأحرار" بسرعة تنفيذ قرارات الرئيس بصورة سريعة دون تباطؤ من المسؤولين المختصين بالمجال الزراعي وضرورة الاهتمام بالفلاح فلابد أن يكون أيضا من أولويات الفترة القادمة بتثقيف الفلاح زراعيا كما كنا نرى في الماضي القريب بحملات متخصصة من خلال وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

وأكد "عبد العزيز" أن تلك القرارات والأحزمة التحفيزية تأتي دائما في الوقت المناسب بقرارات رئاسية مدروسة وجريئة، مؤكدًا أن هناك دوله جديدة تبني ولن تبني بيد مسئولين يدهم مرتعشة اهتمامهم بالكرسي وليس مصلحة الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق