8 معلومات « لاتفوتك » عن نادى التعاون السعودى

الخميس، 29 يونيو 2017 04:49 م
8 معلومات « لاتفوتك » عن نادى التعاون السعودى
عصام الحضرى
كتب عبدالعزيز طارق


 

 

بعد إعلان إنضمام عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى ونادى وادى دجلة، رسمياً الى صفوف فريق التعاون السعودى، ليصبح السد العالى أول حارس أجنبي يحترف في المملكة العربية السعودية، بعدما قرر الاتحاد السعودى لكرة القدم السماح لأنديته بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب ، تعرض صوت الامة أبرز 8 معلومات عن الفريق السعودى.

 

الإسم: نادى التعاون الرياضى

 

اللقب: سكري القصيم

 

تاريخ التأسيس: 1956

تأسس نادى التعاون 1956 وكان اسمه فى ذلك الوقت "نادي الشباب السعودي"، ويعد كلاً من صالح الوابلي ، عبدالله صالح القاسم ، ناصر الرشودي ، هم أبرز مؤسسين النادى فى تلك الفترة ، وبعد تأسيس النادي بأربع سنوات تم تسجيله رسمياً برعاية الشباب وكان ذلك في سنة 1960. كما تم الأعتراف به كنادي رسمي معتمد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب في إبريل 1963.

الملعب: استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ،ويلقب بالجوهرة المشعة، كما انه يتسع لـ 25 ألف متفرج.

الموقع الجغرافى للنادى: يقع نادى التعاون فى بريدة وهي مقر الإمارة في منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية وهي مدينة تجارية وتقع بريدة على هضبة واسعة تنحدر من الغرب إلى الشرق بمعدل بسيط. وتقع تحديدا في أواخر منطقة نجد وتقريبا في وسط منطقة القصيم .

المدير الفنى الحالى: البرتغالى جوزيه جوميز، والذى تولى قيادة الفريق مارس الماضى للمرة الثانية، بعدما قام بتدريبه خلال الفترة من 2014 ــ 2016 ، وحقق خلالهم المركز الرابع بالدوري السعودي.

إنجازات الفريق:  تعد أبرز إنجازات التعاون حصول الفريق الأول لكرة القدم على وصيف كأس الملك سنة 1990, وهذا الإنجاز غير مسبوق لا على مستوى أندية دوري الدرجة الأولى السعودي ولا على مستوى أندية القصيم ، وفي عام 1995 صعد ولأول مرة في تاريخه إلي الدوري السعودي الممتاز، وهبط بعد موسم واحد، وعاد فى عام 1997 إلي الدوري الممتاز، وهبط بعد موسم واحد، وعاد ليصعد فى عام 2010.

في موسم 2015- 2016 حقق فريق التعاون أفضل إنجازاته بالحصول على المركز الرابع في الدوري السعودي للمحترفين، والتأهل إلى دوري أبطال أسيا كأول فريق من منطقة القصيم يتأهل الى هذه البطولة .

ترتيبه بجدول ترتيب الدورى :  أنهى فريق التعاون مشواره فى مسابقة دورى جميل السعودى بإحتلاله المركز السابع بالجدول برصيد 31 نقطة.

يذكر أن التعاون سيواجه نظيره اتحاد جدة ، والذى قد أعلن تجديد استعارته لمحمود كهربا لمدة عام، يوم الخميس 28 ديسمبر 2017 في تمام 8:45 مساءً،والتى ستكون أول مواجهة بين الحضرى وكهربا فى الدورى السعودى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق