انجلترا تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لمواجهة عاصفة «ديزموند»

الأحد، 06 ديسمبر 2015 05:41 ص
انجلترا تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لمواجهة عاصفة «ديزموند»
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الإنجليزية اليوم حالة الطوارء ورفع درجة الإستعداد لمواجة كارثة العاصفة العاتية «ديزموند»، وأغلقت السلطات في شمال غربي إنجلترا طرقات وأخلت منازل وأصدرت تحذيرات من وقوع فيضانات في ظل استمرار العاصفة التي تضرب البلاد.

وجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أصدرت تحذيرا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من التحذيرات في شمال غربي انجلترا وجنوب غربي اسكتلندا، وسط الرياح العاتية والأمطار الغزيرة المستمرة.

وقالت الهيئة إنها تتوقع ما يصل إلى 200 ملليمتر من الأمطار في منطقة كمبريا، شمال غربي إنجلترا، خاصة فوق الجبا، كما حذرت هيئة البيئة من فيضانات كبيرة في أنحاء البلاد مع ارتفاع منسوب الأنهار إلى أعلى مستوياته.

واضطرت السلطات إلى إغلاق عشرات الطرق السريعة والرئيسية السبت، فيما تأثرت حركة القطارات بين كمبريا وكارلايل والمناطق المجاورة.

ووجهت السلطات المعنية نداءات للأطباء للتطوع للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة، خصوصا للمصابين جراء استمرار تساقط الأمطار والرياح العاتية والفيضانات التي عزلت العديد من المنازل والقرى في ريف شمال غربي إنجلترا، فيما تم إرسال متطوعين من مناطق أخرى بالإضافة إلى قوارب وسيارات إسعاف للمساعدة في إنقاذ المحاصرين والمصابين جراء الأمطار والفيضانات.

وقامت السلطات بإخلاء السكان من منازلهم في بلدات أصبحت معزولة بسبب مياه الفيضانات التي تسببت بها العاصفة ديزموند.

وانتشر رجال الشرطة وفرق الإنقاذ في أنحاء مقاطعة كمبريا، وساعدوا في إخلاء السكان من منازلهم في بلدات كزويك وأبلباي، ونقلوهم إلى إحدى المدارس المحلية، فيما ذكرت أنباء عن إغراق مياه الفيضانات لنحو 50 منزلا في تلك المناطق.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا أن الأمطار التي هطلت على مقاطعة كمبريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تعادل كمية الأمطار التي تهطل على المنطقة خلال شهر كامل.

وفي اسكتلاندا، تم إخلاء أكثر من 100 منزل في منطقتي هويك ودمفريز بعد أن فاضت مياه نهري تيفيوت ونيث.

ومن المتوقع أن تصل مستويات الفيضانات في كارلايل إلى أعلى مستوياتها ظهر الأحد، وأصدرت وكالة البيئة تحذيرات من أكثر من الفيضانات في المنطقة شملت أكثر من 42 منطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة