موظفة تقاضي رئيس جامعة القاهرة لادعائه تعاطيها الهيروين

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 01:31 م
موظفة تقاضي رئيس جامعة القاهرة لادعائه تعاطيها الهيروين

أقامت موظفة مفصولة من جامعة القاهرة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.

وكان رئيس الجامعة أصدر قرارا بإنهاء التعاقد مع أكثر من 100 موظف من العاملين المؤقتين بمختلف كليات جامعة القاهرة بدعوى أنهم من متعاطي المواد المُخدرة، بعد إجراء تحاليل لهم بالمركز القومي للسموم التابع لكلية الطب بالجامعة ذاتها.

وقال أحمد حسام، محامي المدعية (د.ح)، إنها كانت تعمل في قسم الهندسة الحيوية بهندسة القاهرة بعقد مؤقت، وفوجئت بقرار فصلها بزعم تعاطيها للهيروين.

وأكد أن التحليل الذي أجرته الجامعة للموظفين شابه الكثير من الشك في دقته وصحته، وحام حوله الكثير من شبهات التعسف للتخلص من العديد من العمالة المؤقتة بالجامعة، تهربًاً من تعيينهم وفقًا لما نص عليه القانون، لافتا إلى إعادة إجراء موكلته للتحليل لتظهر نتيجته خلوها من تعاطي المواد المُخدرة.

وأضاف أنها أثناء إجراء التحليل الذي قام به المركز القومي للسموم كانت في فترة إرضاع مولودها الأول وهو ما يؤكد عدم معقولية ما انتهى إليه، واستحالة ذلك الادعاء في ظل أن مولودها بصحة جيدة.

وكشف حسام في الدعوى أن التحليل الذي خضع له الموظفون المؤقتون بالجامعة، ومنهم موكلته تم إجراءه بحمامات الكلية دون اتخاذ أي احتياطات وقائية صارمة في إجراء مثل هذه النوعية من التحاليل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق