وزارة الصحة تصدر برنامج على الموبايل للاستفسار عن الأدوية وصلاحيتها

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 06:18 م
وزارة الصحة تصدر برنامج على الموبايل للاستفسار عن الأدوية وصلاحيتها
وزاره الصحه
هيثم الشرقاوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان من خلال مركز المعلومات الدوائية عن إصدار برنامج على الموبايل باسم EDIC وذلك للاستفسار عن الأدوية المصرية والتأكد من صلاحيتها.

وقالت مصادر مسؤولة بمركز المعلومات الدوائية بوزارة الصحة، إن برنامج EDIC يستطيع المواطن أن يستخدمه عبر تليفونه المحمول للإستفسار عن أي دواء ومدي صلاحيته، وتوفره في الأسواق والصيدليات، كما يستطيع من خلاله أن يتأكد من صلاحية الدواء.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، كما يستطيع أي شخص أن  يرسل أى استفسار بخصوص الدواء عن طريق برنامج EDIC وسيحصل على الإجابة، كما يحتوى البرنامج على على روابط لأهم المواقع التى تخدم مراكز المعلومات الدوائية، وأردفت، يحتوى أيضا على مكتبة الكترونية ضخمة من أعمال مراكز معلومات دوائية لمستشفيات كثيرة

وأوضحت المصادر، أن البرنامج الجديد يحتوى على كل وسائل الإتصال الأخرى بمركز المعلومات الدوائية عن طريق الواتس والموقع الإكترونى والتليفون الأرضى والفاكس.

 وأشارت المصادر، إلى أن مركز المعلومات الدوائية سيصدر عدد من البرامج الخاصة بالأدوية في مصر خلال أشهر قليلة يستطيع المواطن من خلالها أن يتواصل يعرف كل ما هو متاح عن الأدوية في مصر.

020

 

 
002

 

003
 

 

005

 

006
001

وأوضحت المصادر، أنه تم تفعيل خاصية الـ( Hyperlink ) للتواصل المباشر مع مركز المعلومات الدوائية التابع لوزارة الصحة من خلال الضغط على وسيلة الإتصال.

كما هو موضح بالصورة التالية:

11111
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق