إيقاف أميني شرطة عن العمل بتهمة خطف مواطن في دمياط

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:12 م
إيقاف أميني شرطة عن العمل بتهمة خطف مواطن في دمياط
حجز - صورة أرشيفية
علاء رضوان

كشفت مصادر قضائية، أن نيابة طلخا تسلمت قرارا من وزير الداخلية، مجدى عبد الغفار، بإحالة أمينى شرطة إلى قطاع التفتيش بوزارة الداخلية، وإيقافهم عن العمل حتى انتهاء التحقيقات معهما في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهما بالخروج عن مقتضيات العمل الوظيفي والخطف والاستيلاء.

وأضافت المصادر، لـ«صوت الأمة»، أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، كلّف قطاع التفتيش والرقابة بمباشرة التحقيقات مع أمينى الشرطة، بالتوازي مع تحقيقات النيابة، لبيان صحة الاتهامات المنسوبة إليهما أو من عدمه، تمهيدًا لاتخاذ قرارات الإحالة للاحتياط تجاه من يثبت ضده الاتهامات، والتعامل بكل حسم مع الخارجين عن مقتضيات العمل الوظيفي.

وأشارت المصادر إلى أنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون سواء من المواطنين أو ضباط الشرطة وأن وزير الداخلية شدد على إعمال دولة القانون على الجميع، مؤكداَ أنه لا تهاون أو محاباة لأي ضابط شرطة يخالف القانون، وعدم السماح مجددا بأي تجاوزات فردية تسيء لجميع رجال الشرطة.

وكانت نيابة طلخا بالدقهلية، قررت منذ عدة أيام، حبس أميني شرطة بمديرية أمن دمياط، و2 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامهم بمحاولة اختطاف مواطن والاستيلاء على مبلغ 570 ألف جنيه مصري، كما أمرت النيابة بتفريغ الفيديو المنسوب للواقعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم: «الخطف، والتعدى بالضرب، والاستيلاء».

البداية، كانت بقيام 4 أشخاص منهم أميني شرطة يعملان بمديرية أمن دمياط، باختطاف أحد المواطنين، يدعى «جمال. ا. ال»، من قرية برق العز مركز المنصورة، حيث استوقفوه أثناء خروجه من أحد البنوك بالمنصورة ومعه مبلغ 570 ألف جنيه مصرى، وأخبروه أنه مطلوب القبض عليه بمديرية الأمن بالدقهلية، وأخرجا له الكارنيهات، التي تفيد أنهما أمناء شرطة فركب معهم، فوجدهم متجهين ناحية كوبري طلخا، دون المرور إلى المديرية وحاول الخروج من الميكروباص، إلا أنهم أخرجوا أسلحة بيضاء وحدثت مشاجرة بينهم- حسب أقوال المجنى عليه.

في تلك الأثناء، مرت سيارة «سرفيس» بجانب السيارة المختطف به المجنى عليه، فلاحظ الركاب المشاجرة، فتتبع سائقها الميكروباص فى محاولة لاستيقافها، لكن السائق ظل يقود بسرعة حتى اتجه إلى طريق جمصة الدولى واستوقفوهم وتجمع الأهالى فقالوا إنهم أمناء شرطة وهذا متهم ومطلوب القبض عليه، ما جعل الأهالى يشكون فى أمرهم بكونهم يحملون أسلحة بيضاء واتصل الأهالى بالنجدة.

على الفور توجهت قوات الأمن، إلى مكان الواقعة وتم القبض عليهم، من قبل قسم مباحث طلخا، فتبين لهم أن المدعو «جمال. ا. ال»، يتعامل ماليا مع شركة سمارت للمبيدات والتقاوي بالمنصورة، وعلم أحد العاملين بالشركة، ويدعى «هاني. ع»، ويعمل سائق بالشركة، بأن المدعو جمال، سيتوجه فى تلك الساعة إلى البنك لاستلام مبلغ 570 ألف جنيه، فقام بالتنسيق مع المتهمين وهم «محمود. ي. خ»، أمين شرطة، و«تامر. ا. س»، أمين شرطة، و«عبدالله. س. م»، فعقدوا النية والعزم واستعانوا بالسائق «محمد. ا. ح»، صاحب ميكروباص أجرة، رقم «د أ ق 3245»، ويعمل به بخط دمياط - المنصورة، وأقنعوه أنهم فى مهمة رسمية للقبض على أحد المجرمين فتوجه معهم واختطفوا المجنى عليه، إلا أنه حاول طبقا لأقواله الإفلات منهم حتى خرج من نافذة السيارة واستعان بالمواطنين، وتم تحرير محضر رقم 8567 لسنة 2017 جنايات طلخا، طبقا لأقوال المجني عليه.

 

اقرأ أيضا:

حفظ التحقيقات في واقعة اتهام معالج روحاني بالنصب لعدم كفاية الأدلة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق