«نائب المنوفية» يحصل على موافقة لحل أزمة ارتفاع القيمة الإيجارية

الإثنين، 26 يونيو 2017 09:50 م
«نائب المنوفية» يحصل على موافقة لحل أزمة ارتفاع القيمة الإيجارية
النائب صابر عبدالقوى
المنوفية – محمود شاكر

أعلن النائب صابر عبدالقوى عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بمحافظة المنوفية، عن حصولة على موافقة من وزارة الري، ومصلحة الضرائب العقارية، بعدم تحصيل الزيادات التي تمت خلال الفترة الأخيرة على أراضي طرح النهر. 

وفي تصريحات له، أكد عبدالقوى أنه تقدم بطلب بعد شكاوى العشرات من المواطنين بارتفاع القيمة الايجارية للاراضى المختلفة والمنزرعة بالاشجار المثمرة، إلى اكثر من 2000 جنية بدلا من 200 جنية للفدان .

وأكد عبدالقوى أنه تمت الموافقة على طلبة بعد تطبيق الزيادة على الاراضى المنزرعة بالاشجار المثمرة المختلفة، على ان يتم التحصيل طبقا للبند الثالث عشر فقرة (أ)  من القرار الوزارى رقم 686 لسنه 2015 بتاريخ 15 مايو 2015، بان تقوم الوزارة بتحصيل مقابل الانتفاع على أساس المتر المسطح سنويا وان المقصود بالمغروسات هى شتلات الاشجار التى تزرع داخل المشاتل وليست الاشجار المنزرعة باختلاف انواعها والتى يتم الاتجار بها . 

اقرأ أيضا
طلب إحاطة للحكومة لعدم تطبيق الضريبة العقارية بأثر رجعي

برلماني يرحب باتجاه الحكومة لتأجيل زيادة أسعار المياه

 

تعليقات (1)
نهب ثروات الدولة
بواسطة: عبدالعليم
بتاريخ: الإثنين، 26 يونيو 2017 10:42 م

عندما بكون أيجار الفدان لأراضى طرح النهر 2000 ويريد سيادته عودة الإيجار 200 جنية للفدان يكون هذا مساعة لنهب ثروات البلد وأسأله سؤال كم يتم تأجير القيراط وليس الفدان فى قريته أو القرى المجاورة لقريته فى مركز أشمون ( الأراضى السالفة الذكر منزرعة أشجار مثمرة يبيع الفلاح كيلو الليمون للتاجر هذة الأيام ب 20 جنيه هذا للعلم

اضف تعليق