نائبة: بريطانيا تتبع سياسة «المعاملة بالمثل» في حوادث الدهس

الأحد، 25 يونيو 2017 03:27 م
نائبة: بريطانيا تتبع سياسة «المعاملة بالمثل» في حوادث الدهس
مجلس النواب
كتبت-أمل غريب

قالت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، إن واقعة دهس المحتفلين بعيد الفطر ببريطانيا، تفتح الباب لضرورة المطالبة من المجتمع الدولي، بتجديد خطاب المحبة ونشر السلام بين الجميع.

وأوضحت عضو المجلس، في تصريحات لها اليوم الأحد، أنه أصبح هناك سياسة الرد بالمثل، وهو ما يستلزم ليس تجديد خطاب فقط من الفقهاء المسلمين، ولكن من الكنيسة أيضًا دوليًا لتجديد التواصل والمحبة بيننا.

وقالت«نرفض الدخول فى دائرة الانتقام نتيجة رسالة كراهية بثها الإرهابيون والتصقت بالدين الإسلامى»، وأشارت إلى أن انتشار حوادث الكراهية، أصبحت مؤلمة للغاية وغير مقبول باستمرارها .

كما أشارت، إلى أن التواصل بين جميع الأطياف مسؤولية أصبحت على المجتمع الدولي، موضحة: أن بريطانيا لها أوضاع ذات حساسية وطابع مختلف فهى تدفع ثمن إيوائها للجماعة وفتح مكان آمن للجماعات الإرهابية، والذي يساعدها على ممارسة الطقوس الإرهابية هناك بسهولة .

وأوضحت عضو المجلس، أن هناك تخوف من حدوث عدوي في العالم بنشر رسائل كراهية متبادلة، وهو ما يستلزم ضرورة مشاركة لخبراء على مستوى العالم للتصدى لرسائل الكراهية حتى لا يسمح ببث باب الفتنه من جديد .

أقرأ أيضا

جلباب قطر يثير الفتنة في صلاة عيد الفطر (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق