مهن لا تعرف الراحة في العيد.. الأطباء ورجال الأمن والصحفيين وعمال النظافة

الأحد، 25 يونيو 2017 12:23 م
مهن لا تعرف الراحة في العيد.. الأطباء ورجال الأمن والصحفيين وعمال النظافة
محمود عثمان

فى الوقت الذى يؤدي فيه ملايين المصريين والمسلمين في مختلف أنحاء العالم صلاة العيد ويستمتعون عقب ذلك بأجازاتهم بشتى الطرق فمنهم من يكتفى بالجلوس فى منزله مع أسرته وأحبابه، ومن يتبادل الزيارات مع العائلة والأصدقاء، أو من يخلد إلى النوم، أو من يخرج للتنزه في الحدائق العامة والسينمات، أو يسافر لقضاء عطلة العيد فى أحد المدن الساحلية، بعيدًا عن الضوضاء وضغوط العمل، يبقى عدد كبير من أصحاب المهن المختلفة، يمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، في الوقت الذي يستمتع فيه البقية بأجازاتهم.
 

الأطباء والعاملين بالمستشفيات

لا يمكن أن يحصل أطباء الطوارئ على أجازة فى أيام الأعياد، لأن المستشفيات يجب أن تظل مفتوحة لاستقبال الحالات المرضية ويلجأ الأطباء إلى تقسيم العمل بالمناوبة بينهم، وينطبق هذا الأمر أيضا على طاقم التمريض وبقية العاملين بالمستشفيات.
 

رجال الإسعاف

في الوقت الذى يخلد فيه الجميع للاستمتاع بالأجازة، تعلن هيئة الأسعاف دائما حالة الطوارئ والانتشار  بمختلف الساحات والأماكن التي تشهد تجمعات فى أوقات العطلات والأعياد، فهم لا يمكن لهم أبدًا أن يحصلون على راحة في تلك الأيام.
 

رجال الشرطة

تجد رجال الشرطة منتشرين في كل مكان خلال أوقات الأعياد والأجازات يعملون على توفير الحماية للمواطنين، أو ينظمون حركة المرور ويؤمنون الطرق ومداخل ومخارج المحافظات، ويمارسون أعمالهم الشرطية بمختلف الأقسام والمراكز والمديريات.

رجال القوات المسلحة

يتم تقسيم الأجازات بالمناوبة بين الجنود المجندين أو المتطوعين، وكذلك الضباط والقيادات في مختلف المناطق، فهم ساهرون على حماية حدود الوطن وأراضيه، تلك الحدود التى يزودون عنها بدمائهم.

الصحفيون

لا تعرف الصحف اليومية والمواقع الإخبارية كلمة أجازة في أي يوم، فهي تعمل على مدارالـ 24 ساعة يوميًا، ويجب أن يظل التدفق الإخبارى مستمر ولا يتوقف، وغالبًا ما تكون الأجازات التي يوجد لها احتفالات، خاصة مليئة بالأحداث التي تصلح للنشر كقصص إخبارية.

البائعون

لا يحصل البائعون على أجازة أيضًا في تلك المناسبات فهم يفتحون محالهم سعيًا وراء الرزق، أما تلك الأجازات التي يكون فيها تجمعات في أماكن معروفة فهى فرصة لن يفوتها الباعة الجائلون، لعرض بضائعهم سعيًا وراء الربح.

عمال الحدائق العامة والمتنزهات

يقصد آلاف المصريين حديقة الحيوان والحدائق والمتنزهات العامة  بمختلف أنحاء الجمهورية في الأعياد وأيام الأجازات، وبالتالي يصبح حصول العاملين بها على أجازات فى تلك الظروف، غير مسموح به على الإطلاق.

عمال النظافة

يعد عمال النظافة هم أهم أنواع العمالة التي لا تحصل على الأجازات في الأعياد والمناسبات ويعملون بالتناوب  بمختلف المراكز والمحافظات، من أجل الحفاظ على المنظر الجمالى والحضارى للساحات والشوارع فى الأعياد التى تكتظ بالمحتفلين ويخلفون ورائهم كميات كبيرة من القمامة.

عمال البنزينات
 
لا يمكن لهؤلاء العمال الحصول على أجازات فالبنزينة لابد أن تعمل بشكل دائم ويلجأ العمال للتناوب فى العمل مع زملائهم، حتى تظل تعمل البنزينة لمدة 24 ساعة، خاصة تلك الموجودة على الطرق السريعة.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة