بعد كاسنجو وأشيمبونج.. تعرف على أول لاعب أفريقي داخل الزمالك

الإثنين، 26 يونيو 2017 06:00 ص
 بعد كاسنجو وأشيمبونج.. تعرف على أول لاعب أفريقي داخل الزمالك
عمر النور مع فريق الزمالك
كتب محمد محمود

تعاقد نادى الزمالك مع الثنائي كسونجو كابنجو لاعب الإتحاد السكندري و بنجامين أشيمبونج لاعب الداخلية لتدعيم صفوف القلعة البيضاء في الموسم المقبل.

تعاقد الزمالك مع الثنائي يرجعنا بالذاكرة لأول لاعب افريقي دخل القلعة البيضاء، و هو السوداني عمر النور الذي تواجد بصفوف الفريق امتدت من عام 1960 إلي عام 1974.

دخل عمر النور نادى الزمالك عندما حضر من مدينة واد مدني بالسودان لأول مرة للفسحة وقضاء الأجازة عند زميله محمد رفاعي وبعد عشرة أيام طلب منه البحث عن مكان ليتدرب فيه حيث كان عمر يلعب لفريق الرابطة السوداني وأراد المحافظة على لياقته فأخذه الرفاعي اٍلي نادى الزمالك وسمح له على شرف بالتمرين مع فريق الأول بنادي الزمالك وكان ذلك في شهر فبراير عام 1960 وبعد انتهاء التدريب وجد عمر النور اسمه في قائمة ال25 لاعب المصرح لهم بدخول غرفة خلع الملابس، و أصبح لاعبا بالزمالك بعد أول تدريب وبعد ثالث تدريب وقع عليه الاختيار ليشارك في مباراة الزمالك مع توتنهام .

بعد اعتزال حمادة إمام وعبده نصحي قرر عمر النور الاعتزال إلا أن الكابتن حلمي رفض قراره وأقنعه بالاستمرار إلى أن جاءت مباراة الزمالك ومنتخب قطر والتي فاز فيها الزمالك 4-0 وكانت سببا في احتراف عمر النور بنادي الاستقلال الذي تحول إلى نادى قطر القطري الآن ثم درب معه وبعدها عمل في سلطنة عمان عام واحدا قبل أن يستقر بقطاع الناشئين بنادي الزمالك.

6575
 
 
 586831829
عمر النور مع فريق الزمالك 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق