«سريره رصيف شبرا».. قصة عم «نعمان» أقدم بائع بلح ابريمي بالقاهرة.. ابن سوهاج: مش بيهون عليا زبون حتي لو هخسر واللي بيجي بيروح مصاريف.. ومفطرتش يوم مع أهلي (فيديو)

السبت، 24 يونيو 2017 09:50 م
«سريره رصيف شبرا».. قصة عم «نعمان» أقدم بائع بلح ابريمي بالقاهرة.. ابن سوهاج: مش بيهون عليا زبون حتي لو هخسر  واللي بيجي بيروح مصاريف.. ومفطرتش يوم مع أهلي (فيديو)
بلح - ارشيفية
محمد محسوب - عزوز الديب

مع حلول شهر رمضان كل عام يأتي إلى القاهرة العشرات من أبناء صعيد مصر، بحثا عن الرزق يمتهنون مهن مختلفة أغلبها مرتبط بالتجارة، أغلبهم يعمل في تجارة البلح الأبريمي نظرا لأن مصدره صعيد مصر.
 
نعمان عبدالحميد ، البالغ من العمر 55 عاما، ابن محافظة سوهاج أحد اقدم بائعي البلح بالقاهرة في منطقة شبرا، وقال إنه يهوي تجارة البلح «الأبريمي»، خلال شهر رمضان منذ أن كان في الـثامنة عشر من عمره ويأتي كل عام إلى القاهرة قبل شهر رمضان لتجارة البلح الأبريمي.
 
وأضاف « نعمان »، أنه يعمل فلاحا في قريته، لديه زوجتين وأنجب منهما 8 أبناء، موضحا أنه قبل حلول شهر رمضان يذهب إلى محافظة أسوان ويشتري البلح ثم يأتي إلى القاهرة وبرفقته أحد أبنائه.
 
وأشار « نعمان »، إلى أنه يبيت هو ونجله طوال شهر رمضان علي الرصيف بمنطقة الساحل بشبرا حتى نهاية الشهر ويذهب مع حلول العيد لأبناءه سنويا ، مؤكدا أنه لم يفطر معهم خلال رمضان الجاري ولا مرة.
 
وأكد « نعمان »، أن نجله الأكبر يتشاجر معه بسبب تركه لهم خلال هذه الفترة من العام وخاصة أنه لا يحقق أي أرباح ،متابعا « العيشة ما يعلم بيها إلا ربنا واللي بيجي بيروح مصاريف».
 
وتابع ، أنه يبيع البلح خلال الموسم الحالي بدون تحقيق أي أرباح قائلا: إحنا صعايدة أساسنا الكرم ومفيش حد يمشي من عندي زعلان اللي بيتفرج لازم يشتري ومش بيهون عليا زبون حتي لو هخسر والزبون السنة دي تعبان وحركة البيع كانت واقفة .
 
 في سياق متصل قال ، « نفسي أسعار السلع ترجع تنزل تاني لإن اللي احنا فيه دلوقتي حرام » .
 
 
 
IMG_0514 copy

IMG_0517 copy
 
IMG_0521 copy

IMG_0523 copy

IMG_0525 copy
 
IMG_0526 copy
 
IMG_0529 copy
 
IMG_0534 copy
 
IMG_0539 copy
 
IMG_0543 copy

IMG_0548 copy
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة