خدعة «الرفلكسولوجي».. موظف بالأوقاف ينتحل صفة طبيب ويكشف على السيدات

السبت، 24 يونيو 2017 01:26 م
خدعة «الرفلكسولوجي».. موظف بالأوقاف ينتحل صفة طبيب ويكشف على السيدات
حبس - أرشيفية
السويس- سيد نون

قامت إدارة الطب الحر بمديرية الصحة بالسويس بضبط عيادة طبيبة بحي السويس يديرها موظف بمديرية الأوقاف ينتحل صفة طبيب ويقوم بالكشف الطبي علي الرجال والسيدات، ويدعي قيامه بعلاج أمراض عديدة، من بينها أمراض القولون والسرطان والكبد والسكر والأمراض الجلدية، والعظام والروماتزم عن طريق إدعائه حصوله علي دكتوراه في علم الرفلكسولوجي، بجانب أنه شيخ في الأوقاف.

وقامت إدارة الطب الحر بتحرير محضر بضبط العيادة وتم إحالة المحضر للنيابة العامة للتحقيق مع الشيخ الطبيب المزيف، مرفقا بالمحضر صور للعيادة الطبية بحي السويس في محافظة السويس وصور للمرضي بمداخل العيادة الطبية.

الشيخ الطبيب المزيف " أ. أ " استغل مواقع التواصل الاجتماعي بالسويس للترويج لعيادته الطبية، عن طريق استخدام الإعلانات الممولة بالفيس بوك، مما ساعدة في جذب اعداد كبيرة من المواطنين الذين يرغبون في العلاج من امراض مختلفة.

وقال الدكتور يوسف محمد خليفة، مدير إدارة الطب الحر بمديرية الصحة بالسويس، أننا اكتشفنا قيام موظف بمديرية الأوقاف يقوم بانتحال صفة طبيب ويقوم بادعاء قدرته علي علاج العديد من الامراض مثل القلب والعظام والسرطان وامراض القولون عن طريق علم الرفلكسولوجي وعلى الفور قمنا باتخاذ الخطوات القانونية وحررنا محضر رسمي بالواقعة والذى تم احالته للنيابة العامة بالسويس للتحقيق في الواقعة ونحن نهدف ان يعاقب من قام بانتحال صفة طبيب.

وأشار يوسف، انه بالطبع لم يحصل هذا الشخص علي تصريح من أي جهة بفتح عيادة طبية بالمحافظة وليس مسجل في كشوف نقابة الأطباء بالمحافظة وهو ليس طبيب بشري من الأساس ولكنه يدعي من خلال العيادة الطبية انه طبيب ويعالج المواطنين.

ويؤكد الدكتور تامر البوهي، أمين عام نقابة أطباء السويس، انه خلال الفترة الماضية ظهر اشخاص ينتحلون صفة طبيب ويفتحون عيادات طبية واننا نتخذ الاجراءت القانونية ضدهم، خاصة انهم غير مسجلين بنقابة الأطباء وليس لهم علاقة بمهنه الطب.

وأشار البوهي، ان نقابة الأطباء بالمحافظة تتصدي دائما لهذه الجرائم وتقوم باتخاذ الاجراءت القانونية، خاصة ان هؤلاء من ينتحلون صفة أطباء ويقومون بالكشف الطبي على المواطنين وهي جريمة هتك عرض لانهم ليسوا أطباء.

وكشف أمين نقابة أطباء السويس، إن الكارثة الأكبر من وجود هذا الطبيب المزيف في عيادة هو قيام مسئولين بمدارس إعدادية للطالبات بالسماح لهذا الشيخ الطبيب بالدخول إلى المدرسة وإلقاء محاضرات للطالبات، وما يحدث هي جريمة في حق المجتمع ويجب أن يتصدى المسئولين بالمحافظة لهذة الجريمة فورا وبدون تردد، مؤكدا اننا في النقابة سنطلب مقابلة محافظ السويس اللواء أحمد خامد للمطالبة باتخاذ موقف حازم في مواجهة ما يحدث من جرائم يقوم بها هؤلا المنتحلين صفه أطباء.

ومن جانب آخر، قال مصدر بالنيابة العامة بالسويس، إن النيابة حاليا تجري تحقيقات موسعه في قضايا قيام أشخاص بانتحال صفة طبيب بعد قيام مديرية الطب الحر بمديرية الصحة بالمحافظة بتحرير محضر بما يحدث من قيام اشخاص بانتحال صفة طبيب وفتح عيادات طبية للكشف على المرضى، مشيرا إلى أن أولى التهم الموجهة لهؤلاء المنتحلين صفه طبيب هي تهمة هتك عرض المرضى، لأنه يقوم بالكشف الطبي على سيدات ورجال بالرغم من أنه ليس طبيبا.

4  - مدير الطب الحر بمديرية الصحة
4 - مدير الطب الحر بمديرية الصحة

 

اقرا ايضا

أمن البحيرة ينجح في القبض على هارب من حكم مؤبد بكفر الدوار

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة