تشوينات تلال الملح تعوق المرور بطريق ميناء دمياط - رأس البر (صور)

السبت، 24 يونيو 2017 10:45 ص
 تشوينات تلال الملح تعوق المرور بطريق ميناء دمياط - رأس البر (صور)
تشوينات الملح
عبده عبد البارى

عبر عشرات المواطنين والسائقين الذين يستخدمون طريق ميناء دمياط - رأس البر " القناة الملاحية" عن استيائهم من تعدد الحوادث على الطريق بسبب تلال الملح التى يتم تشوينها على جانبى الطريق لتصديرها لأوروبا عن طريق ميناء دمياط لاستخدامه فى إذابة الجليد على الطرق والمطارات، مؤكدا أنه يتم تصدير كميات كبيرة من الملح عن طريق الميناء لأوروبا.
 
ويقول عادل السيد محاسب: أستخدم طريق ميناء دمياط - رأس البر يوميا ونواجه مشكلة كبيرة بسبب تشوينات تلال الملح وكذلك الأخشاب على حرم الطريق ما تسبب فى وقوع عدة حوادث نتج عنها إصابات.
ويضيف على الشعراوى مزارع من قرية السنانية، أن تجار الأخشاب والملح يقومون بتشوين على جانبي الطريق ما أسفر عن وقوع حوادث وخاصة أثناء الليل وسقوط الأمطار، حيث يذوب الملح وينزل على الطريق، وعند قيام سائقي السيارات بالضغط على الفرامل ينتج عنها إما انقلاب السيارة أو اصطدامها بالسيارات الأخرى أو بالأشجار الموجودة على جانبي الطريق.
 
من جانبه قال اللواء أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن مسؤوليته تتوقف عند حدود سور الميناء، وليس له علاقة بأي تعديات محيطة بسور الميناء من أى جانب إلا أنه أكد أنه مستعد للمشاركة بأي شكل لحل تلك الأزمة التي تسبب معاناة لمستخدمي الطريق. 
 
من جانبه قال المهندس ضياء عوض مدير عام الطريق بدمياط أن الطريق يتبع الهيئة العامة للطرق، وهي صاحبة الولاية عليه، مؤكدا أن الطريق من الجهة المحازية لسور الميناء تتبع هيئة ميناء دمياط وهى المسؤولة عنه.
 
1- تشوينات الملح
 
2- سياران النقل
 
3- تشوينات الملح
 
اقرا ايضا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق