الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: «الكوليرا في اليمن» من سيء إلى أسوء

الجمعة، 23 يونيو 2017 12:21 م
الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: «الكوليرا في اليمن» من سيء إلى أسوء
الكوليرا في اليمن
ابتسام أبو الدهب

قال ستيفان أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن الكوليرا التي اجتاحت اليمن تعد كارثة إنسانية من صنع البشر وتنحدر من السئ إلى الأسوء، حيث أصاب المرض حوالي 300 ألف شخص حتى الآن، حسبما أفاد موقع يورونيوز.

بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية، تم تسجيل حوالي 180 ألف حالة اشتباه بالكوليرا، وأكثر من ألف ومائتي حالة وفاة، حتى الآن، مع زيادة نسبة احتمالية الإصابة إلى أكثر من 4% يوميا، بينما ترتفع حالات الوفيات بنسبة 3.5% يوميا.

وفي محاولة لاحتواء الأزمة أقامت منظمة الصحة العالمية حوالي 144 مركزا لعلاج الإسهال، ونحو 2000 سرير لمعالجة مرضى الكوليرا.

ومن جانبها أشارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن حالات الكوليرا المشتبه بها في اليمن، في شهرين فقط،  تخطت جميع الحالات المشتبه بها في كل بلدان العالم في عام 2015.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشارت الإسبوع الماضي إلى أن اليمن تشهد حوالي ألفي حالة اشتباه في الكوليرا يومياً. مضيفة أن اليمن يعاني الآن من أكبر انتشار لوباء الكوليرا في العالم.

وحذرت المنظمة من أن ربع مليون شخص قد يصابون بالكوليرا بنهاية العام في اليمن. كما أن ثلثي سكان البلد الفقير على حافة المجاعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق