وقف تنفيذ قرار بيع أرض الديبة والجميل لمخالفة القانون

الجمعة، 23 يونيو 2017 10:05 ص
وقف تنفيذ قرار بيع أرض الديبة والجميل لمخالفة القانون
محكمة - أرشيفية
محمد فرج

قضت محمكة القضاء الإدارى ببورسعيد برئاسة المستشار جمال محمد سليمان عمار نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة وعضوية كلا من المستشارد.أحمد عبد السلام حافظ ومصطفى إبراهيم سعد العباسى ومحمد سمير محمد نصر مفوض الدولةن بوقف تنفيذ قرار المحافظ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والهيئة العامة للاستثمار بعرض أرض الديبة والجميل للبيع وإيقاف كافة إجراءات الطرح لمخالفتها للقانون .
 
وتضمنت الدعوى رقم 4135 لسنة 5 قضائية المقامة من النائبة رانيا السادات عضو مجلس النواب بوقف تنفيذ إجراءات الإعلان والبيع والتخصيص لعقارات قرية النورس والكروان والكناري والتخصيص لقطعتي الأرض الكائنتين بقرية الديبة ومحطة الدواجن غرب بورسعيد .
 
ومن جانبها أكدت رانيا السادات من خلال الدعوى، أن الطرح خالف نصوص القانون شكلا ومضمون ولاسيما بأنه يمثل تهديدا حقيقي على المال العام ويعرضه للإهدار وتفويت الفرصة على الدولة من أقصى استفادة ممكنة من تلك المواقع الفريدة والمتميزة لكونها كاملة المرافق وقربها من المصادر الرئيسية للمحافظة.
 
ومن ثم حكمت محكمة القضاء الإدارى بقبول الدعوى شكلا بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترب عليه من آثار وإحالة الدعوى لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأى القانونى.
 اقرأ أيضا..
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق