محافظ القاهرة يستقبل وفد الكنيستين الأرذوكسية والإنجيلية للتهنئة بعيد الفطر

الأربعاء، 21 يونيو 2017 04:56 م
محافظ القاهرة يستقبل وفد الكنيستين الأرذوكسية والإنجيلية للتهنئة بعيد الفطر
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

استقبل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بمكتبه وفد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والذى ترأسه الأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها وضم الوفد الكنسى القمص سيرجيروس وكيل عام البطريركية و اللواء نبيل رياض سكرتير البابا تواضروس لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك  متمنيًا لجموع الأمة الإسلامية ومصر شعباً وحكومة مزيدًا من الأمن والمحبة والسلام.
 
رحب المحافظ بوفد الكنيسة المصرية مؤكداَ على اعتزازه وتقديره بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى وروحه السمحة عن غيره من الشعوب ، داعياَ الجميع من أبناء المحافظة بالعمل والإنتاج بروح الفريق الواحد نحو تحقيق مسيرة التنمية التى يتمناها الوطن وتعزيز كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة  والدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها الله من كل مكروه وسوء.
 
كما استقبل المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بمكتبه رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر القس الدكتورأندريه زكي وبحضور الدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة و الدكتور القس عاطف مهنى رئيس سنودس النيل الانجيلى والوفد المرافق لهم لتقديم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك.
 
وأبدى المحافظ سعادته بدوام مشاعر الود والأخوة والسلام بين كافة فئات الشعب مؤكداَ أن المسيحين والمسلمين نسيج وطنى واحد يعملوا من أجل الخير لمصر ووحدة شعبها وحماية أراضيها وسيادة قراراتها وحرية وكرامة أبنائها من أجل ترسيخ المزيد من قيم المحبة والإخاء بين أبناء الوطن جميعًا .
 
وأكد المحافظ أن محاولات الجماعات الارهابية الفاشلة للتفريق بين أقباط ومسلموا مصر، لن تنجح ابداً بل يزيدهم صلابة وقوة وتماسك في وحدتهم الوطنية رافضين أن يصنع أحدًا فارق بينهم.
إقرأ ايضا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق