السيسى والطيب يشاركان احتفالية الأوقاف بليلة القدر ويكرمان حفظة القرآن

الأربعاء، 21 يونيو 2017 11:16 ص
السيسى والطيب يشاركان احتفالية الأوقاف بليلة القدر ويكرمان حفظة القرآن
السيسى والطيب
منال القاضي

 تقيم اليوم الأربعاء وزارة الأوقاف الاحتفال السنوى بليلة القدر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما يوجه كلمة للأمة وسيكرم الرئيس عدد من حفظة القرأن الكريم.

وسيشارك في الاحتفالية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ويلقى كلمة، حيث من المقرر أن يدير اللقاء الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ويلقى كلمة الوزارة، كما سيشهد الحفل حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية .

 من ناحية أخري أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي المحافظين لحضور احتفالات وزارة الأوقاف بليلة القدر فى كل المحافظات.

وأكدت الأوقاف على جميع مديري المديريات التواصل والتنسيق مع المحافظين بشأن إقامة الاحتفال بليلة القدر.

كما عقد وزير الأوقاف لقاء مع الدكتور احمد الطيب أمس الثلاثاء بمقر مشيخة الأزهر لوضع الاستعدادات النهائية للاحتفال بليلة القدر، ووجه الوزير التهنئة لشيخ الأزهر ولجميع هيئة كبار العلماء بالأزهر ووجهت الدعوات لجميع كبار قيادات الأزهر ورئيس الجامعة للمشاركة فى الاحتفال.

كما سيشارك 50 واعظة من واعظات الأوقاف فى الاحتفال بليلة القدر للمرة الأولى .

 ووجهت الأوقاف الدعوة ل500 من كبار قيادات الدولة والشخصيات العامة على رأسهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصرى.

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من علماء الأزهر والأوقاف، بالإضافة إلى الفائزين بالمركز الأول والثانى بالمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم التى إقامتها الوزارة فى شهر أبريل الماضي.

الفرع الأول : وتضمن حفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملاً، مع تقديم بحث في حدود عشرين صفحة عن ” فقه المقاصد في القرآن الكريم” وحصل على هذا المركز عماد ابو بكر محمد ابراهيم من مصر وحصل على 150 ألف، والثانى السعيد فافا من المغرب 100 ألف.

 الفرع الثاني : وتضمن حفظ القرآن الكريم كاملاً مع فهم معاني المفردات وتفسير آيات الجهاد في القرآن الكريم (لأبناء الدول الناطقة بالعربية)، وحصل على المركز الأول حمزة العسرى من المغرب وحصل ١٢٥ ألف جنيه، والثانى ليث إسحاق الكندي من سلطنة عمان وحصل على ٨٠ ألف جنيه

 الفرع الثالث : وتضمن حفظ القرآن الكريم وتجويده (لأبناء الدول غير الناطقة بالعربية)، و حصل على المركز الأول محمد عبد الغفار من بنجلاديش وحصل على 125الف، والثانى أيام الدين من روسيا الاتحادية وحصل على 80 ألف

 الفرع الرابع : وتضمن حفظ القرآن الكريم مع فهم معاني المفردات تحت 12 سنة (للأطفال للمصريين والمقيمين بجمهورية مصر العربية فقط)، وحصل على المركز الأول روميساء السيد العدنى من مصر في الصف الخامس الابتدائي وبلغت قيمة الجائزة ٨٠ ألف جنيه،والمركز الثانى ندى اسمر إبراهيم من مصر وحصلت على ٦٠ ألف جنيه.

شارك فى المسابقة 60 متسابقا من 43 دولة، منها أفغانستان والكاميرون والمغرب وإفريقيا الوسطى، والقمر الاتحادية ،بوركينافاسو، فلسطين، نيجيريا، مصر، السعودية، البحرين، السنغال، السودان، المغرب، قيرغستان، سلطنة عمان، الأردن، كندا، أوكرانيا، تشاد، موريشيوس، تنزانيا، النيجر، أمريكا، استراليا، غانا، ساحل العاج، المالديف، بورندى، مقدونيا، الهند، روسيا، أذربيجان،أوغندا،غينيا كوناكرى، فرنسا،كازاخستان، ميانمار، سنغافورة.

موضوعات متعلقة:

«الأزهر» و«الأوقاف» يجهزان احتفالية ليلة القدر و«السيسى» ينيب المحافظين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة