محمد صلاح.. قصة كفاح من «نجريج» إلي ليفربول الإنجليزي (تقرير)

الجمعة، 23 يونيو 2017 08:50 م
محمد صلاح.. قصة كفاح من «نجريج» إلي ليفربول الإنجليزي (تقرير)
محمد صلاح
كتب أحمد مسعود

 

حسم نادي ليفربول صفقة ضم الدولي المصري محمد صلاح، من فريقه الإيطالي روما، مقابل صفقة تصل إلي 45 مليون يورو.

«صلاح» يقدم مواسم أكثر من رائعة خلال السنوات الماضية كانت كفيلة بتهافت الأندية الأوروبية عليه، التي كان آخرها ليفربول، ومن قبله روما، ومن قبله فيرونتينا، وتشيلسي.

«صوت الأمة»، تنشر قصة كفاح محمد صلاح من بداية مشواره في قرية نجريج بمركز بسيون بالغربية، إلي وصوله إلي ليفربول، بإنجلترا، بعدما أصبح اللاعب قصة إلهام لكل الشباب المصري والعربي.


اسم اللاعب.. محمد صلاح حامد غالي

السن: 25 عاما


المنشأ : قرية نجريج بمركز بسيون بالغربية
 

909
 

 

elbashayer_image_1412782533
 

 

ولد صلاح بمدينة "بسيون" بمحافظة "الغربية" عام 1992، بدأ مشواره مع المقاولون العرب، ليتم تصعيده للفريق الأول بموسم 2010 – 2011، عندما تمكن من هز شباك الأهلي في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمسابقة الدوري المصري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.


 

 

لفت محمد صلاح أنظار مسئولي نادي بازل السويسري، في مباراة منتخب مصر الأوليمبي، أمام الفريق السويسري عام 2012، حيث قدم محمد صلاح مستوى مميزا خلال المباراة، لينجح فريق بازل في خطف اللاعب لمدة 4 سنوات، مقابل مليوني ونصف يورو

اللافت أن اللاعب كان قد اقترب من اللعب للزمالك ولكن رئيس النادي الأبيض، ممدوح عباس، رفض ضم اللاعب حينها بسبب "ضعف مستواه".

mohamed-salah-2
 

 

تالق صلاح بشكل ملفت مع بازل وأحرز معهم الدوري وكأس سويسرا وحصل علي أفضل لاعب في سويسرا موسم 2012/13 ليطمع العديد من الأندية الأوروبية الحصول علي خدماته.

 

أعلن نادي تشيلسي عن ضم محمد صلاح إلى النادي اللندني، بصفقة لم يعلَن عنها، لكن قدرتها الصحافة الإنجليزية بما يقارب 13 مليون يورو، واستطاع خطفه من نادي ليفربول الذي تفاوض معه لمدة تزيد عن شهرين.

shbbab.com1395502148_680
 

 

ورفض اللاعب المصري جلوسه المستمر علي مقاعد البدلاء مع نادية اللندني، فاستغلت إدارة فيورنتينا مشاكل صلاح مع مورينيو، المدير الفني لتشيلسي، وتعاقدت معه علي سبيل الاعارة لمدة موسم مقابل 10 ملايين يورو.

ef1ae55dde3e2ee0c4346750356ee790
 

 

 

وقدم صلاح أداء أكثر من رائع مع ناديه الجديد الفيولا وساعد فريقه علي الوصول لنصف نهائي الدوري الاوروبي، ليطلب الفيولا ضم الدولي المصري بشكل نهائي لكنه رفض، لينتقل صلاح إلي نادي روما الايطالي مقابل 20 مليون يورو علي سبيل الإعارة وبعد ذلك نجحت ادارة النادي الايطالي في الحصول علي اللاعب نهائياً.

48215
 

 

وسجل محمد صلاح 15 هدفاً في النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وهو الانجاز الذى لم يحققه اللاعب المصري من قبل، ليلفت أنظار نادي ليفربول الذى تعاقد مع اللاعب بعدما خسر معركته عام 2014 أمام مواطنه تشيلسى الذى نجح في خطف "الفرعون"، حيث أعلنت الصحافة الإنجليزية عن نجاح ليفربول في ضم الدولي المصري بشكل نهائي مقابل 45 مليون يورو.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق