خبر اليوم.. حكم القضاء الإدارى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة يهز اتحاد الكرة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 08:24 م
خبر اليوم.. حكم القضاء الإدارى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة يهز اتحاد الكرة
هانى ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة
حسام الحاج

بوادر أزمة تلوح فى الأفق بعدما قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادى للزمالك، بوقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة بالحولة الـ22 من مسابقة الدورى الزمالك والتى شهدت انسحاب الفريق الأبيض من اللقاء .

 

أثار هذا القرار غضب اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة وأعضاء مجلس الإدارة حيث فجر بركان من الغضب والغليان داخل الجبلاية الذين كانوا يمنوا النفس بعدم الوقوع فى هذا المأزق الكبير فى ظل بعض الملفات الساخنة الموجودة حالياً على طاولة الاتحاد.

 

وعقد مجلس الجبلاية جلسة مصغرة وقررعدم الالتفات إلى الحكم بداعى أن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر، حيث تمنع لائحة اتحاد الكرة والفيفا لجوء الأندية إلى القضاء العادى، وأن جهات الطعن هى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية.

 

من جانبه، قال محمد أبو الوفا، عضو الجبلاية، إن حكم المحكمة هو والعدم سواء، مؤكدا أن اتحاد الكرة لم يرسل أى مندوب عنه لحضور الجلسات، لأن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر.

 

وتابع أبو الوفا أن المجلس رفض إخطار الفيفا بلجوء الزمالك للمحكمة العادية، حرصا منه على مصلحة الأبيض، لأنه كان سيتعرض لعقوبات قاسية تصل للإيقاف.

 

وأبدى مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اندهاشه من صدور القراروقال ، أن الكرة المصرية تمر بمرحلة "عك"، متعجبا من صدور حكم بهذه السرعة فى أزمة لقاء الزمالك والمقاصة، رغم أن هناك قضايا أخرى للغلابة تظل فى المحاكم لسنوات طويلة.

 

بينما أكد المستشار عادل الشوربجى، رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن حكم محكمة القضاء الإدارى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة واجب النفاذ، إلا إذا طعن عليه اتحاد الكرة .

 

 وقال الشوربجى أن الحكم القضائى ليس تدخلا حكوميا، لأن لوائح الفيفا تؤكد أنه لابد من احترام النظام العام فى كل بلد والسيادة لقانون الدولة.

 

تابع رئيس التظلمات أنه لم يعد صاحب قرار حاليا، بعد حكم المحكمة، مؤكدا أن القرار أمام اتحاد الكرة الذى من حقه أن يلتزم بالقرار أو يطعن عليه.

 

ويأتى الدور على  مرتضى منصور، رئيس النادى الذى أكد أنه ينتظر موعد إعادة المباراة مشيرا إلى أن حكم المحكمة الخاص بالمباراة واضح بإعادة اللقاء.

 

وأضاف مرتضى، أنه ينتظر من الآن موعدا جديدا للمباراة، موجها هجوما عنيفا لعضوى مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى لكرة القدم، مجدى عبد الغنى وأحمد مجاهد اللذين سخرا من حديثه عن إعادة مباراة المقاصة .

 

كما وجه منصور هجوما لحازم إمام عضو مجلس الجبلاية وقال : أنت قولت الزمالك مالوش حق، وأنا أهوه جبت حق الزمالك ."

 

بينما رفض مسئولو المقاصة اقحام نفسهم فى القضية حيث قال محمد مجد المشرف على الكرة بنادى المقاصة أرفض التعليق على قرار المحكمة احتراما لقدسية الأحكام القضائية، مشيرا إلى أن ناديه ينتظر موقف اتحاد الكرة من هذا القرار سواء بالطعن عليه أو الامتثال لتنفيذ قرار المحكمة.

 

أضاف مجد إن الزمالك طعن على الإخطارات الخاصة فى المراسلات التي وصلته من جانب مسئولى اتحاد الكرة، كما أن الدعوى مقامة ضد اتحاد الكرة وليست ضد المقاصة، والكرة الآن في ملعب اتحاد الكرة.

 

وأوضح أن فريقه على استعداد لتنفيذ ما يتخذه اتحاد الكرة من قرارات حتى ولو كانت إعادة المباراة ، لأن فريقه سيخوض اللقاء للفوز من أجل الحفاظ على المركز الثانى بجدول الدورى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق