لو عاوز تتخلص من التوتر وتحسن الهضم وتريح معدتك.. الحل بسيط تنفس بعمق

الخميس، 22 يونيو 2017 03:00 م
لو عاوز تتخلص من التوتر وتحسن الهضم وتريح معدتك.. الحل بسيط تنفس بعمق
تنفس
نهى طارق

التنفس بعمق هي عادة صحية جيدة ومهمة ولها العديد من الفوائد الصحية المذهلة منها أنها تساعد على الاسترخاء كما أنها تساعد على تخليص الجسم من السموم  تحسين صحة الجهاز الهضمي وهذا الأمر يطبق كثيراً في جلسات اليوجا.

وقد رصد موقع Step to Health أهم الفوائد للتنفس العميق بانتظام:

1- التخلص من التوتر والقلق

التنفس هي عملية لا إرادية فنحن نستنشق الأكسجين للحصول على الطاقة و نفرز ثاني أكسيد الكربون وهو منتج ثانوي ينتج عن التنفس الخلوي وأثبتت الدراسات أن الجسم يستفاد أكثر كلما كانت هذه العملية بطيئة، فالتنفس العميق لديه القدرة على تنظيم الجهاز العصبي السمبتاوي والذي يسبب حالة من الشعور بالاسترخاء فيهدئ القلب .فدخول الأكسجين الى الجسم ببطء، بثبات وبشكل متساوي سيقلل تعرض العضلات الى الضيق.

2- إزالة السموم من الجسم

ثاني أكسيد الكربون يعتبر من النفايات السامة الطبيعية التي تأتي من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يجب طردها وعندما تعتاد الرئة على القيام بعملية تنفس سريعة فلا يتم طرد هذه السموم.لذلك ينصح الأطباء بالقيام بعملية التنفس بعمق من  مرتين الى 3 مرات يومياً.

3- التنفس العميق يقلل من الإحساس بالألم

أثبتت الدراسات أن عملية التنفس بعمق تتسبب في إفراز الجسم للاندورفين وهي نوع من المسكنات الطبيعية التي يفرزها الجسم والتي تعل على تقليل الشعور بالآم  التهاب المفاصل والذئبة.

4- التنفس العميق يحسن عملية الهضم

التنفس العميق يجعل الأكسجين يدخل الجسم بشكل أكثر توازنا والذي يجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة أكبر لأن وجود الأكسجين يساعد على زيادة تدفق الدم وتحفيز عمل الأمعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق