بعد قرار المحكمة بإعادة المباراة .. تعرف على ردود أفعال الزمالك والمقاصة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 04:24 م
بعد قرار المحكمة بإعادة المباراة .. تعرف على ردود أفعال الزمالك والمقاصة
الزمالك والمقاصة
كريم أبوالعلا

 
 

جاء قرار محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى الزمالك التي رفعها مجلس إدارة النادي لإعادة مباراة المقاصة بين الفريقين في الدوري، وإلغاء قرار اتحاد الكرة باعتبار الزمالك خاسرًا للمباراة وتوقيع العقوبات عليه ليبدأ فصل جديد من الصراع.

 

مباراة الأزمة

البداية كانت بقرار بتأجيل مباراة الزمالك بعد الأزمة التي نشبت بين النادي واتحاد الكرة بعد أن رفض الأبيض التوجه لاستاد بتروسبورت يوم 16 أبريل الماضي لمواجهة المقاصة، لتعتمد لجنة المسابقات نتيجة المباراة بفوز المقاصة 2-0.

وقرر اتحاد الكرة اعتبار الزمالك منسحبًا وتغريمه 200 ألف جنيه بالإضافة إلى خصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية المسابقة.

وأقام نادي الزمالك دعوى في محكمة القضاء الإداري حملت رقم 46451 لسنة 71 واختصم فيها وزير الشباب والرياضة ورئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لوقف القرار الصادر من اتحاد الكرة بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك والمقاصة، وإلزامه بتحديد موعد آخر لإعادة المباراة.

 

رد فعل الزمالك

سخر مرتضى منصور رئيس الزمالك من أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم خاصة الثنائي أحمد مجاهد ومجدي عبد الغني بعد قرار المحكمة.

وقال أن حكم محكمة القضاء الإداري واضح بإعادة مواجهة مصر المقاصة في الدوري العام مؤكدًا أنه ينتظر موعدًا جديدًا من اتحاد الكرة من الآن.

وأضاف رئيس نادي الزمالك أنه من الآن يجب علي الثنائي مجدي عبد الغني وأحمد مجاهد عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة تجهيز “الطرحة” قائلًا :"عشان قالوا هنلبسها لو المباراة اتعادت".

رد فعل المقاصة

شدد وليد هويدي مدير الكرة بنادي مصر المقاصة على احترامه للقضاء ولكنه أكد في الوقت نفسه أن اللجوء للقضاء مخالف للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف هويدي أن اتحاد الكرة هو من ينظم قواعد كرة القدم في مصر وهو من يجب عليه الرد على قرار المحكمة وليس المقاصة وختم تصريحاته بأن نادي ليس طرف في الأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق