التعليم: تأهيل 407 معلما كمدربين لغة إشارة من مختلف المديريات

الإثنين، 19 يونيو 2017 03:25 م
التعليم: تأهيل 407 معلما كمدربين لغة إشارة من مختلف المديريات
طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أهلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال مكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال الفترة من 18 /6/2017 حتى 21/6/2017 عدد 407 معلما كمدربين للغة الإشارة من مختلف مديريات التربية والتعليم.

يأتي هذا التدريب في إطار الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية لبرتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يهدف إلى تدريب عدد 27 ألف معلم من مدارس الدمج والتربية الخاصة على طرق التعامل مع التلاميذ ذوى الإعاقة.

وأوضح الدكتورأحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة أنه يتم تنفيذ هذا التدريب في أفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بقنا، وأسيوط، والقاهرة، والغربية، والإسكندرية، والإسماعيلية.

وأضاف آدم أنه يتم الاستعانة خلال التدريب ببعض مدربي لغة الإشارة الذين تم تأهيلهم كمدربين طبقا لمعايير الأكاديمية المهنية للمعلمين في مرحلة سابقة وعددهم (54) مدربًا في سابقة تحدث لأول مرة علما بأن هؤلاء المدربين سوف يتم الاستعانة بهم بعد اجتياز المرحلة الأخيرة من الاعتماد التي سوف تعقد بفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بأكتوبر بتاريخ 6/7/2017 لتدريب معلمي الدمج على القاموس الإشاري الأكاديمي لنشر ثقافة لغة الإشارة فى مدارس التعليم العام.

وفي سياق آخر تم التنسيق مع إدارات التربية الخاصة بالمديريات التي سوف يعقد التدريب بها على استخدام استراحات المبيت بمدارس التربية الخاصة كاستراحات للمعلمين من المحافظات الأخرى.


موضوعات متعلقة 

دراسة: لغة الجسد وإشارته تنعكس مع الصوت والإحساس تجاه الآخر

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة