أميرة عبد السلام

طوارىء بالخارجية بعد سرقة سيارة مسؤول بارز بالاتحاد الأوروبي بالقاهرة

الإثنين، 19 يونيو 2017 06:00 م
طوارىء بالخارجية بعد سرقة سيارة مسؤول بارز بالاتحاد الأوروبي بالقاهرة
وزارة الخارجيه
ننشر التفاصيل الكاملة

حالة من البحث سيطرت على أروقة وزارة الخارجية مع الوزرات المعنية،  وفي مقدمتها وزارة الداخلية، لكشف حقيقة سرقة سيارة دبلوماسية لمسؤول بارز بالاتحاد الأوروبى بالقاهرة، والتي استطاعت جهود البحث اعادتها بعد 24 ساعة من سرقة السيارة التي تحمل أرقام دبلوماسية، وأختفت من جراج سكن الدبلوماسى بمنطقة الزمالك، ولازال البحث مستمر عنها  .

الحادث و الذي تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي يعود ليوم الخميس الماضي، حيث اختفت سيارة تحمل نمرة هيئة دبلوماسية «ذات اللون الأخضر»، من المنطقة المكتظة بالسفارات، والبنوك، ومنازل الدبلوماسيين بالزمالك.

المنطقة التي شهدت الواقعة تقع تحديدًا بشارع صلاح الدين بجوار ٣ سفارات وهي المغرب، وليبيا، وكوريا الشمالية، وكذلك بجوار كوافير محمد الصغير الشهير، بينما يسكن الدبلوماسي في شارع مجاور وتحديدًا في شجرة الدر.

كشفت التحريات الأولية، أن السيارة تخص الدبلوماسي كريستوف لوسيه، وهو دبلوماسي رفيع المستوى بالاتحاد الأوربي، يتقلد منصب الممثل الإقليمي لبنك الاستثمار الاوروبي لمنطقة الشرق الأدنى، ويقيم بالقاهرة بحكم منصبه .

السيارة ماركة بي إم دبليو، وقد  تمت سرقتها بمفتاحها الأصلي ورخصة السيارة أيضًا، وليس من خلال عملية سطو أو كسر زجاج السيارة، كما هو معتاد في تلك الحوادث، مما يطرح السؤال الأهم كيف حصلت هذه الجريمة الغامضة، و هو السؤال الذي لازالت تبحث الأجهزة الأمنية عن اجابته وعن السيارة  المسروقة أيضًا.

حسب المعلومات المتوفرة في التحقيقات، فإن مفتاح السيارة كان لدى السايس الذي يتولى ركن السيارة يوميًا هو أو أحد زملائه بالجراج، وتشير المعلومات أيضا إلى أن السرقة تمت في الفترة من٤ إلى ٥ فجر الخميس.

طبقا لرواية السايس، فإنه عادة ما يضع درج المفاتيح داخل إحدى السيارات ويغلقها ويبقى معه مفتاح تلك السيارة الموجود بها الدرج، وهو ما يعني حسب روايته أن السارق، سرق مفتاح السيارة التي بها درج المفاتيح، أولاً ثم اختار مفتاح السيارة الدبلوماسية تحديدًا منه، ثم ذهب إلى السيارة فسرقها وهرب!

سرقة سيارة الدبلوماسي تمت من أمام أرض فضاء مملوكة للسفارة الليبية، وهذه المنطقة بها ٣ نقاط حراسة، تخص سفارة كوريا الشمالية، وسفارة المغرب وسفارة ليبيا، وهناك كاميرات خارجية تراقب الشارع بالاضافة إلى كاميرات كوافير «الصغير».

ذهب سائق الدبلوماسي البلجيكي الجنسية في الصباح الباكر كعادته، فلم يجد السيارة فقام بالإبلاغ عن اختفائها.

الدبلوماسي رفيع المستوى من المفترض أنه يحظى بحماية أمنية، على أعلى مستوى ولديه حراسة خاصة، كما أن الأجهزة الأمنية تفتش محل سكنه بالأجهزة الحديثة بشكل دوري كل ساعتين تقريبا يوميًا على مدار الأسبوع ليلاً ونهارًا . 

و كانت مديرية أمن القاهرة أكدت أن أحد العاملين السابقين بالجراج وراء الواقعة، حيث تبين أن المدعو «أحمد.م» مواليد 1984 عاطل ومقيم بالعمرانية، عمل منذ خمس سنوات لمدة شهر واحدة بالجراج وتركة لسوء سلوكه، وأنه سابق ضبطه في قضيتين سرقة في 2003 و2011، وأنه على علم بمداخل ومخارج الجراج وأماكن خزينة حفظ المفاتيح الخاصة بالسيارات التي تنتظر بالجراج وتم ضبط المتهم بمنزلة  وبمواجهته اعترف بسرقة السيارة وأرشد عنها وتم تسليمها إلى البنك،  ووجه اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، بتقنين الإجراءات وعرض المتهم علي النيابة التي قررت حبسة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق