وفد البنك الأوروبى يبدى اهتمامه للمشاركة والاستثمار فى المشروع القومى بدمياط

السبت، 05 ديسمبر 2015 12:27 م
وفد البنك الأوروبى يبدى اهتمامه للمشاركة والاستثمار فى المشروع القومى بدمياط
آية عبد الرؤوف

أكد وفد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ومنظمة الفاو أن لديهم الكثير من المستثمرين العالميين الذين أبدوا اهتمامًا كبيرًا للمشاركة والاستثمار في المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقررة إقامته في دمياط.

وطلب الوفد إمكانية توقيع مذكرة تفاهم لتقديم المساعدات الفنية وكذلك المساعدة فى عقد المناقصات المتعلقة بأعمال البنية التحتية للمركز اللوجيستي للحبوب والترتيب لعقد مؤتمر عالمي بالقاهرة بحضور المستثمرين العالميين والموردين في مجال الحبوب لبحث المشاركة في إنشاء وأنشطة المركز اللوجستي للحبوب.

وأكد حنفي، أن المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية سيؤدى إلى تحويل مصر إلى محور لوجيستى عالمي للحبوب والغلال وتأمين الاحتياطي الاستراتيجي لمصر من السلع والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة والتصدير لدول المنطقة ويوفر الآلاف من فرص العمل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع فيليب عريان المنسق العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار وجيل ميتا تال مدير إدارة الأعمال الزراعية بالبنك وساندرا حكيم المنسق العام لمنظمة الفاو ودميترى بيوخدوكو خبير الحبوب العالمي بالفاو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق