قطر مهددة بسحب مونديالي اليد و2022.. كم صدمة تنتظرها الدوحة للتراجع عن دعم الإرهاب؟!

الإثنين، 19 يونيو 2017 05:44 ص
قطر مهددة بسحب مونديالي اليد و2022.. كم صدمة تنتظرها الدوحة للتراجع عن دعم الإرهاب؟!
الأمير تميم

يوما بعد يوم تتلقي دولة قطر، عددا من الصدمات بعد قطع العديد من الدول العربية وغيرها علاقاتها مع الدوحة وعلي رأسها مصر والسعودية والإمارات والبحرين، بسبب دعمها للإرهاب.

ويدرس الاتحاد الدولى لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى جديا نقل بطولة كأس العالم لليد إلى أى بلد آخر بعيداً عن الدوحة بعد اعتذار الأهلى  بطل أفريقيا  والنور السعودي بطل أسيا، ومقاطعة عدة دول لقطر بصفتها دولة مناصرة و داعمة للإرهاب.

ويترقب الاتحاد الدولى تقديم أى بلد آخر يتوفر فيها كافة الضمانات والشروط بطلب لاستضافة كأس العالم لليد وعلى رأسها مصر التى نظمت العام الماضى بطولة أفريقيا وشهدت نجاحاً غير مسبوق.

مصادر مطلعة أكدت أن رئيس الاتحاد الدولي قد يلجأ لسحب تنظيم البطولة من قطر  لأنه من غير المنطقي ألا يشارك ممثلو آسيا وأفريقيا في هذا الحدث القاري الهام ، كما أن الاتحاد الدولي سيلجأ لاتخاذ هذا القرار بشكل نهائي حال انسحاب فريق فوكس برلين الألماني حامل اللقب إذ تنتظر الحكومة الألمانية قراراً دوليا باعتبار قطر دولة داعمة للإرهاب حتى تنسحب من جميع المناسبات التي يتم تنظيمها في قطر وعلى رأسها مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 .

 

 

ولكن السؤال الأهم من سحب البطولة الدولية من الدوحة، كم قرارا مثل هذا تنتظره قطر، للتراجع عن فكرة دعم الإرهاب، كم قرار مثل هذا علي المستوي الرياضي والسياسي تنتظره الدوحة للعودة للحاضنة العربية.

 

قطر مهددة بأكثر من سحب مونديال اليد، حيث تقترب من سحب مونديال كرة القدم 2022، بفعل الحصار المفروض عليها من الدول الخليجية، وعلي رأسها السعودية والإمارات.

 

قطر تعرضت الفترة الماضية لعدد من الإجراءات علي المستوي الشعبي والسياسي والرياضي تظهر الرفض القاطع للتعامل مع هذه الدويلة، حتي تتوقف عن التدخل في شئون الدول العربية، وتتوقف عن دعم الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة