المحكمة تستمع للشهود فى إعادة محاكمة متهم فى «خلية الماريوت»

السبت، 05 ديسمبر 2015 11:57 ص
المحكمة تستمع للشهود فى إعادة محاكمة متهم فى «خلية الماريوت»

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر إعادة إجراءات محاكمة "أحمد عبد الله"، المتهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".



واستمعت المحكمة إلى أقوال الشاهد محمد حسن، ويعمل سائقًا لدى المتهم الذى تجرى اعادة محاكمته بالقضية، والذى أشار إلى أنه يعمل كسائق لديه منذ عام 2009 وحتى وقت الأحداث، وعن طبيعة العلاقة التى تجمع السائق بقناة الجزيرة، أوضح أنه كان يتولى أيضًا قيادة سيارته لنقل العاملين بقناة الجزيرة الأنجليزية العاملين بالقناة، مشددًا على أن علاقته بالقناة تقتصر على ذلك الأمر فحسب.



من ناحيته أعلن شعبان سعيد، عضو الدفاع مع المتهم تنازله عن جميع الطلبات التى سبق وأن أبداها الجلسة الماضية، ليترافع متمسكًا ببراءة موكله مما نسب إليه، استنادًا على عدم جدية التحريات، إلى جانب عدم وجود أية أحراز تخص المتهم.



ويواجه المتهم الذى تعاد إجراءات محاكمته اتهامات عديدة من بينها: الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة