المركزية للصيدلة تحذر من دواء لإلتهاب الأنف.. تعرف عليه

الخميس، 15 يونيو 2017 12:15 م
المركزية للصيدلة تحذر من دواء لإلتهاب الأنف.. تعرف عليه
أحمد عماد الدين وزير الصحة
هيثم الشرقاوي

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، من تداول دواء موجود بالصيدليات، نظرا لأنه غير مطابق للخواص الطبيعية، وقد يؤدي تداوله لمشكلات صحية لمستخدميه.

وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة، مديري المديريات الصحية في المحافظات بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية من  مستحضر Becfosone inhaler 50 mg وهو من إنتاج شركة كوباد فارما تشغيلات رقم  690275 حيث أن هذه التشغيلات غير مطابقة من حيث الخواص الطبيعية.

وطالبت الإدارة المركزية في المستند، الذي حصلت «صوت الأمة» على صورة منه، بضرورة تسليم مندوب الشركة الأحراز ، بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافاة الإدارة  المركزية بالكميات التي يتم تحريزها ،على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

وذكرت الإدارة في مستندها، أنه تم إرسال هذا المنشور للشركة المنتجة مالكة المستحضر ولشركات التوزيع للقيام بتجميد الأرصدة الموجودة لديها، وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، مع إبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

وأكدت الإدارة المركزية للصيدلة على قيامها باتخاذ كافة الإجراءات المتبعة نحو المخالفين بعد المدة المحددة.

يذكر أن Becfosone inhaler 50 mg هو دواء لعلاج التهابات الأنف والحساسية .

 

77500-04

 

 

اقرأ أيضا:

«لا تأخذ هذا الدواء».. الصحة تحذر من استخدام عقار لعدم مطابقته المواصفات (مستند)

ننشر صورة أسورة الحج للتعرف عليها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق