رئيس جامعة عين شمس: عملنا على تدشين العديد من الفعاليات الوطنية لدعم الدولة

الخميس، 15 يونيو 2017 05:23 ص
رئيس جامعة عين شمس: عملنا على تدشين العديد من الفعاليات الوطنية لدعم الدولة
الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
إبراهيم محمد

قال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة شهدت مؤخرًا عددًا ضخمًا من الفعاليات الثقافية منها المعرض السنوي للكتاب والمعارض الخيرية للملابس ومعارض مستلزمات الطلاب ومعرض صنع بفخر في مصر (1) ، (2) لتشجيع ودعم الصناعات الوطنية.
 
وأردف رئيس الجامعة، في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أن الجامعة دشنت عدد من القوافل التنموية الشاملة، أبزرها بمنطقة القنطرة شرق ومركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية وكذلك محافظة الفيوم، فضلًا عن القوافل التنموية داخل إقليم القاهرة الكبرى، فضلًا عن عدد كبير من الفعاليات الثقافية التي أقيمت بمختلف كليات ومراكز الجامعة احتفالاً بمرور ثلاثة وأربعين عامًا على نصر أكتوبر المجيد.
 
وأشار إلى أنه تم تنظيم الملتقى الأول لتنشيط السياحة بمشاركة (17) شركة سياحة مصرية بالتعاون مع بنك مصرلتشجيع حركة السياحة الداخلية من خلال ما يقدمه البنك من تسهيلات و قروض تصل فترة سدادها إلى ست سنوات.
 
وأوضح أنه استشعارًا من جامعة عين شمس لدورها الوطني في مساندة مصر في حربها ضد الإرهاب، أطلقت الجامعة مؤتمرها الدولي بعنوان "التعددية والتعايش السلمي في مصر" بالتعاون مع بيت العائلة المصرية والمركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي وبمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية "، كما أقامت الجامعة بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي و بيت العائلة المصري مؤتمرها لدعم الوحدة الوطنية " يد واحدة.. وطن واحد " والذي تم خلاله تكريم كوكبة من الشخصيات العامة، وكذلك احتفالية حق الشهيد التي كرمت الجامعة خلالها عدد من شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة والمدنيين الذين فقدوا أرواحهم خلال التفجيرات الإرهابية".
 
كما نظمت الجامعة عدة ندوات تثقيفية بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة لتوعية شباب الجامعة بالمخاطر التى تهدد الوطن وتحديات الأمن القومي المصري، دور القوات المسلحة في التصدي للعمليات الإرهابية، فضلاً عن إقامة مهرجان أيام الشعوب بمشاركة عدد من الدول العربية و الإفريقية والآسيوية، إقامة المعرض الأول والثاني لتسويق الخدمات الجامعية من المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة