الحكومة تصرف المعاشات بزيادة 15% أول يوليو المقبل.. 9 ملايين صاحب معاش يصرفون 14مليار جنيه

الخميس، 15 يونيو 2017 01:29 ص
الحكومة تصرف المعاشات بزيادة 15% أول يوليو المقبل.. 9 ملايين صاحب معاش يصرفون 14مليار جنيه
الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى
محمد محسوب

تبدأ الحكومة يوم السبت 1 يوليو المقبل  صرف المعاشات لحوالي 9 مليون مواطن  يقومون بصرف معاشاتهم من  منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومكاتب البريد والبنوك حيث ياتي ذلك باكرا نظرا لانه من المعتاد صرف المعاشات يوم 10 كل شهر .
 
ويبلغ عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد اما  من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد فيبلغ عددهم ما يقرب من 4 ملايين مواطن، فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب ال14 مليار جنيه بعد اضافة الزيادة السنوية .
 
وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قرار صرف معاشات يونيو اول الشهر بدلا من يوم 10 كما هو معتاد ياتي تخفيفاً عن المواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك.
 
وقال عمرو حسن مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون التأمينات، ل صوت الامة،  أنه من المقرر اضافة الزيادة السنوية للمعاشات والبالغة 15 % بحد ادني 130 جنيهاً لكل صاحب معاش.
 
واضاف ، انه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي ATM ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقي التأمينات الاجتماعية.
 
ومن المقرر تشكيل مجموعة عمل تحت رئاسة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،  مباشرة على اتصال بجميع مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التي تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم واتخاذ جميع التدابير للتيسير على جميع مستحقي المعاشات و حصولهم على مستحقاتهم المالية و تزويد جميع منافذ الصرف و ماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة وفتح جميع منافذ الصرف  منذ الصباح الباكر  لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين وعدم مغادرة المنافذ إلا بعد حصول آخر مستحق متواجد بالمنفذ على مستحقاته حتى لو بعد مواعيد العمل الرسمية والتوسع في خدمة توصيل المعاشات إلى أصحابها بالمنازل  .
 
وكان مجلس النواب قد وافق علي الزيادة السنوية للمعاشات حيث وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بنسبة 15% بحد أدنى 130 جنيها حيث ستكلف الدولة زيادة قدرها 3 مليارات جنيه.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة