وزير التنمية المحلية: نحتاج إلى ثورة معلوماتية بجميع المحافظات

الأربعاء، 14 يونيو 2017 10:42 م
وزير التنمية المحلية: نحتاج إلى ثورة معلوماتية بجميع المحافظات
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب- ماجد تمراز

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن قواعد البيانات والبنية المعلوماتية هي أساس أي عمل تنموى تسعى الدولة لتحقيقه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنها ستساعد في تنفيذ خطط التنمية وتقديم خدمات عصرية وتحقيق حياة أفضل للمصريين.

وأضاف أن الوزارة تسعى الى إحداث انطلاقة نوعية في بنية المعلومات والخدمات التي تهم المواطنين بكافة المحافظات وأفاق جديدة للمجتمع الرقمى والمعلوماتى .

وأوضح الوزير، قائلا: «عايزين نعمل ثورة في قواعد المعلومات والبنية المعلوماتية لأن من غيرها مش هنقدر ناخد قرارات تفيد المواطنين في القرى والمدن والمحافظات ونعمل نقلة فى حياتهم وحياة الأجيال اللى جاية».

وقال وزير التنمية المحلية، إنه سيتم توفير كافة الإمكانيات المطلوب لمراكز المعلومات واتخاذ القرار بالمحافظات لتسهيل عملهم في جمع المعلومات وبناء قواعد بيانات محدثة في كل القطاعات بالمحافظة، وطلب من مديري مراكز المعلومات الانتهاء من بناء قاعدة معلومات محدثة خلال 3 أسابيع وسيتم عرض تلك المعلومات في اجتماع موسع سيتم عقده بمقر الوزارة.

وتابع: «اوعوا تناموا قبل ما تخلصوا جمع البيانات الدقيقة في كافة القطاعات بالمحافظات والقرى والمدن».

وأضاف أنه تم مراجعة خطط بناء واستكمال البنية المعلوماتية في المحافظات وذلك للمضي قدما نحو تحقيق أهداف الوزارة لتقديم خدمات عصرية وحياة أفضل للمصريين في ضوء تعاملاتهم اليومية مع الجهاز الحكومي بالمحافظات وإتاحة المعلومات والبيانات للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والبيئية والثقافية على مستوى جميع المحافظات .

كما تم خلال اللقاء عرض لعدد من نماذج مراكز المعلومات في المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة