ننشر برنامج عمرة الصحفيين بالتعاون مع وزارة التضامن

الأحد، 11 يونيو 2017 09:57 م
ننشر برنامج عمرة الصحفيين بالتعاون مع وزارة التضامن
نقابة الصحفيين
محمد أبو ليلة

حصلت نقابة الصحفيين على عدد 25 تأشيرة حج، والتي سيتم تنفيذها مع المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي وفق البرامج المتاحة، حيث يتكفل البرنامج الأول منها 76 ألف جنيه وهو متاح  لـ 5 أماكن فقط وتشمل الإقامة بفنادق 5نجوم تبعد عن الحرم 750متر في مكة ، 300 متر في المدينة، بالإفطار والغذاء بوفيه مفتوح.
 
ويتكلف البرنامج الثاني 67 ألف و700 جنيهاً وهو متاح لـ 10 أماكن فقط، وتشمل الإقامة بفنادق 3 نجوم تبعد عن الحرم 750متر في مكة ، 300متر في المدينة، بالإفطار والغذاء بوفيه اقتصادي.
 
بينما يتكلف البرنامج الثالث 59500 جنيهاً وهو متاح لـ 10 أماكن، ويشمل الإقامة بفندق «مكة صن رايز 4 نجوم»، ويبعد عن الحرم 1200متر في مكة ، وفى المدينة فندق 4 نجوم يبعد عن الحرم 300متر ، بالإفطار والغذاء بوفيه اقتصادي.
 
وتؤكد نقابة الصحفيين أن جميع البرامج تشمل تذاكر الطيران مع استخدام مطار المدينة المنورة في الذهاب أو العودة حسب خط سير الرحلة، والتسكين رباعي، والإقامة في المشاعر في مخيمات مكيفة في عرفات ومنى مع توفير صوفا بد لكل حاج ووجبات ساخنة ومشروبات، ومدة جميع البرامج من 25 وحتى 26 يوم.
 
ومن ضمن الأوراق المطلوبة جواز سفر مميكن صالح حتى شهر أكتوبر 2018، بالإضافة لـ صورتين منه وعدد 12 صورة شخصية «4×6» بخلفية بيضاء وشهادة تطعيم حديثة من مكاتب وزارة الصحة ويرفق بها الإيصال، وشهادة طبية بالخلو من الأمراض من مستشفى حكومي.
 
بالإضافة لـ فيش جنائي مميكن موجه للمكلة العربية السعودية من أجل الحج، وصورة من الرقم القومي، وإذا اعتذر أي زميل بصحبته مرافق يُعاد ترتيبه حسب القواعد المعلنة، ويضم لكشف الاحتياطي، ويتم استبعاد أي زميل أو مرافق يثبت قيامه بأداء الفريضة عام 2012 وما بعدها ويتحمل كافة الرسوم الإدارية.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق