نقابة المهندسين: لن يمارس المهنة إلا من يجتاز اختبارات أساسية بدءا من العام الجاري

الأحد، 11 يونيو 2017 06:22 م
نقابة المهندسين: لن يمارس المهنة إلا من يجتاز اختبارات أساسية بدءا من العام الجاري
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

وضع المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، و اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، حجر أساس حمام السباحة النصف أوليمبي بنادي المهندسين الملحق بنقابة المهندسين الفرعية بالإسماعيلية.
 
فى كلمته، أوضح المهندس طارق النبراوي، أن مجلس النقابة منذ انتخابه يسعى لتطوير كل ما هو موجود من خدمات وإنشاء خدمات جديدة تيسيرًا على المهندسين وأسرهم، وأحقيتهم في وجود متنفس لهم بدعم من نقابتهم لتخفيف العبء عليهم.
 
وشدد «النبراوي» على أن نقابة المهندسين اقتحمت كل القضايا القومية، ومن أهمها: تطوير التعليم الهندسي حتى تعود الريادة للمهندس المصري، والتي ضاعت بفعل مستوى التعليم الهندسي الخاص والذي أفرز للسوق المصري مهندسين ليسوا على المستوى المطلوب وفي هذا السياق واجهت النقابة حربًا شرسة من أصحاب بعض المنشآت التعليمية الخاصة الذين لا يعنيهم سوى المادة والتجارة.
 
وطالب نقيب المهندسين الدولة بالاستماع لآراء النقابة باعتبارها استشاري وبيت خبرة هندسي يضم في عضويته خبراء وأساتذة المهنة، واصفًا دورهم بأنهم أجدر من يدافعون عن المهنة، ومن ينتمي إليها وأن النقابة ستقوم بدءً من هذا العام بإجراء اختبارات علمية وضعتها لجنة التعليم الهندسي ولن يمارس المهنة إلا من يجتاز هذه الاختبارات.
 
وبدوره أكد الدكتور حمدي الليثي رئيس لجنة التعليم الهندسي أنه لن يمارس المهنة إلا من سيجتاز الاختبارات الأساسية التي أعدتها اللجنة وذلك بدءً من هذا العام حتى تستعيد المهنة عافيتها وتعود لسابق عهدها.
 
من جانبه، قال الدكتور عطية عارف رئيس النقابة الفرعية بالإسماعيلية:  نجحنا في ربط المهندسين بنقابتهم عبر عدة وسائل من بينها الحفلات الاجتماعية وتيسير تقديم الخدمة للمهندس من خلال المركز التكنولوجي وإقامة الكورسات التدريبية المختلفة.
 
وتابع عارف: لم تقابلنا أية مشكلات سوى الإسكان لصعوبة الحصول على أرض سكنية بالمحافظة وما وجدناه لم يصلح لإقامة مشروعات سكنية إما لارتفاع أسعار الأرض بصورة كبيرة أو أماكن لا تليق بالمهندس وأسرته وجاري التفاوض مع المسئولين للحصول على قطعة أرض بالإسماعيلية الجديدة.. مشيرًا أن النقابة لديها أمل في إقامة ناد كبير يخدم منطقة القناة.
 
واختتم عارف كلمته، بأن الهدف من إنشاء حمام سباحة نصف أوليمبي وآخر للأطفال هو خدمة الأعضاء الذين يصل عددهم إلى 8000 مهندس وهم في حاجة إلى متنفس وتدريب أبنائهم على السباحة فقامت النقابة بتخصيص جزء من الحديقة دون التأثير على المنطقة الخضراء.
 
فيما قال المهندس محمد خضر الأمين العام للنقابة، إنأن النقابات الفرعية أصبحت مرتبطة ومتواصلة بشكل مستمر مع النقابة العامة من خلال الزيارات المستمرة والاجتماعات للاستماع إلى أراء الزملاء ومقترحاتهم وهي الروح السائدة بين النقابة الأم والنقابات الفرعية للتغلب على أية مشكلات.
 
وأوضحت الدكتورة مها عبد الناصر عضو المجلس الأعلى أنه في إطار التطوير الإلكتروني للنقابة جاري ربط النقابة بمراكز الأشعة، تيسيرًا على متلقي الخدمة وذلك من خلال قراءة الكود الموجود على الكارنيه، كما أنه جار عمل بوابة إلكترونية خاصة للنقابة حتى يتمكن المهندس إنهاء خدماته من أي مكان.
 
وأضافت أنه جاري الإعداد حتى تكون الانتخابات القادمة بالتسجيل والتصويت الإلكتروني مما ييسر على الجميع المشاركة في الانتخابات وتلافي الأصوات الباطلة إضافة إلى الدقة والسرعة في الإجراءات الانتخابية.
 
حضر الاحتفال المهندس فايق جرجس الأمين العام المساعد  و المهندسة سمر شلبي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية والمهندس حسين رحيمة رئيس نقابة المهندسين الفرعية ببورسعيد والمهندس إبراهيم سراج أمين نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة والمهندس ضياء الكيكي أمين نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة. وعدد من أعضاء المجلس الأعلى .
 
6201711175511279-FB_IMG_1497184135905
 

 

6201711175511279-FB_IMG_1497184138379
 

 

6201711175511279-FB_IMG_1497184141017
 

 

6201711175511295-FB_IMG_1497184143092
 

 

 
اقرأ أيضا: 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق