رئيس جامعة القاهرة: 90 مليون جنيه قيمة فواتير الكهرباء سنوياً

الأحد، 11 يونيو 2017 12:29 م
رئيس جامعة القاهرة: 90 مليون جنيه قيمة فواتير الكهرباء سنوياً
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة
إبراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن تكلفة فواتير كهرباء جامعة القاهرة سنويًا بلغت 90 مليون جنيه، وهو ما يتسبب في إنفاق الكثير من الأموال، مؤكدًا أن التعاون سيستمر مع وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء محطات لإنتاج الطاقة الشمسية داخل جامعة القاهرة.

وأضاف نصار، خلال مؤتمر افتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن محطة الطاقة الشمسية صممت على 13 مبني من مباني المدينة الجامعية للجامعة، بتكلفة 8 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيرًا إلى أن المحطة ستساعد في اعتماد الجامعة على الطاقة الشمسية بنسبة 90% لتوفير الكهرباء، كما أنها أكبر محطة داخل مؤسسة حكومية.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن هناك مشروع ضخم يتم بين الجامعة ووزارة الإنتاج الحربي، لإنتاج صنابير مياه تعمل بالضغط، لتوفير المياه ، موضحًا أن تحلية المياه مكلف للغاية ولذلك هذه الصنابير هي حل مثالي لتوفير المياه.

وأوضح نصار، أنه كان يشعر بأن سرعته تفوق كل من يتعامل معهم، حتي تعامل مع اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، ليتحول فرق السرعة لصالحه، مشيدا بتقدم الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات.

وأكد أن نجاح جامعة القاهرة نجاح مؤسسى شارك به جميع العاملين بها لتبقى فى صدارة الجامعات المتقدمة، مهنئا الجميع بتقدم الجامعة فى التصنيف الدولى للجامعات QS، الذى أعتبره تكليلاً لمجهود مستمر من قبل أساتذة الجامعة.

موضوعات متعلقة 

وفقا لتصنيف QS.. جامعة القاهرة تحتل المركز 551 عالميًا والعاشر عربيا

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق