نائب وزير الإسكان: الانتهاء من بناء 10,868 وحدة سكنية بالأسمرات

الأحد، 11 يونيو 2017 01:24 م
نائب وزير الإسكان: الانتهاء من بناء  10,868 وحدة سكنية بالأسمرات
وزير الاسكان مصطفى مدبولى
كتبت منال العيسوى

بدأت بأرض وابور الثلج بمثلث ماسبيرو مراسم تسكين المجموعة الثانية من أهالي ماسبيرو بالأسمرات، بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري.

وأوضح درويش اليوم خلال تواجده فى ارض وابور النور بماسبيرو، أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تم الانتهاء من مشاريع الاسمرات (المرحلتين الأولى والثانية) بمحافظة القاهرة بإجمالي 10,868 وحدة سكنية.

وشدد نائب وزير الإسكان علي أن إستراتيجية الدولة على أهمية التواصل المجتمعي والتخطيط بالمشاركة، وأن كل مشاريع التطوير الحالية تتم بالتشاور مع الأهالي كما هو الحال في مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، للتأكد من تقبل الأهالي لمشروع التطوير واستيفاء رغباتهم على قدر المستطاع، مؤكدا على ضرورة الإبقاء على أهالينا في نفس المكان كلما كان ذلك ممكناً ومهما علت تكلفة الأرض.

وأوضح الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، انه بدأت إجراءات نقل أهالي مثلث ماسبيرو لمشروع الأسمرات، والذين أبدوا رغبتهم فى الانتقال للأسمرات والحصول على وحدة سكنية مقابل ترك المنطقة، منذ أسبوعين، لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية لعملية النقل والتنازل، تجنبًا لحدوث أي إشكاليات أخرى.

وحول موقف المواطنين الذين أبدوا رغباتهم فى البقاء بالمنطقة، أكد أن الوزارة قررت صرف مبلغ 1000 جنيه شهريًا من أجل تأجير شقة أخرى، أو توفير شقة لهم فى مشروع الأسمرات لحين الانتهاء من أعمال التطوير، وأشار إلى أن عملية التطوير تبدأ خلال مدة أقصاها 6 شهور من الآن.

وأكد نائب وزير الإسكان، أن هدف الدولة هو تطوير المنطقة، ولن يُضار أحد، والاختيارات المطروحة توفر بديلاً عادلاً لشاغلى الوحدات السكنية، موضحًا أنه سيتم توفير خط نقل عام يربط "ماسبيرو" بحى الأسمرات، لخدمة الشاغلين الذين اختاروا الحصول على وحدة سكنية فى حى الاسمرات.

وقال الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان، أن الإرادة السياسية الحقيقة لتطوير حياة أهالينا المقيمين في المناطق العشوائية هي العنصر الأساسي في دعم عملية تطوير العشوائيات خلال الثلاثة أعوام الماضية، والاهتمام الشخصي من رئيس الجمهورية هو الذي أدي إلي إنجاز أكثر من 16 ألف وحدة سكنية تكلفت ما يقرب من ثلاثة مليارات جنيه، وجاري تنفيذ 63 ألف وحدة أخرى.

موضوعات متعلقة 

اليوم..تسكين المجموعة الثانية من أهالي ماسبيرو لمشروع الأسمرات

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة