الأعلى للجامعات يوافق على تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي

السبت، 10 يونيو 2017 11:24 م
الأعلى للجامعات يوافق على تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي
الدكتور صلاح الدين فوزي أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة
ابراهيم محمد

وافق المجلس الأعلى للجامعات على ترشيح كل من الدكتور صلاح الدين فوزي، أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة، والدكتور أحمد عوض بلال، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والدكتور عاطف عبدالحميد حسن، أستاذ القانون المدني جامعة عين شمس، والدكتور ربيع فتح الباب، أستاذ القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة عين شمس، ضمن تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

كما وافق المجلس، خلال انعقاد جلسته اليوم، السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة عين شمس، على اقتراح جامعة دمياط بإنشاء كلية للحقوق بها، ووافق المجلس على البرنامج المشترك لمرحلة البكالوريوس الذي وقعته كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة مع جامعة مانشيستر الإنجليزية.

 ووافق المجلس على بدء الدراسة بكلية طب أسنان الزقازيق بنظام الشراكة مع كلية طب أسنان جامعة داندي بإسكتلندا، وافق المجلس على بدء الدراسة بكلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، ووافق المجلس على مشروع بروتوكول تعاون يضم وزارة التعليم العالي والجامعات ممثلة في المجلس الأعلى للجامعات ومكتبة الإسكندرية؛ لتنفيذ أنشطة التعاون الممكنة في تطوير دور المكتبة لا سيما في المجال الأكاديمي والترجمة والنشر العلمي.

كما وافق المجلس على اقتراح جامعة المنيا بتنظيم برامج أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية لطلابها متحدي الإعاقة ضمن خطتها للأنشطة الطلابية.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماعًا مساء اليوم السبت برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي، وذلك بدار ضيافة جامعة عين شمس.

اقرأ أيضا:

الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء مركز التدريب والاستشارات بصيدلة بني سويف

الأعلى للجامعات: تعديلات الإجازات لأعضاء التدريس أمام البرلمان لإقرارها

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق