كوريا الجنوبية تمنح اليونان وصربيا 3 ملايين دولار كمساعدات للاجئين

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:24 م
كوريا الجنوبية تمنح اليونان وصربيا 3 ملايين دولار كمساعدات للاجئين

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أن كوريا الجنوبية سوف تقدم ما يقدر بـ 3 ملايين دولار كمساعدات إلى اليونان وصربيا وكرواتيا لمساعدتها على مواجهة أزمة اللاجئين في المنطقة.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن سول ستقدم لليونان وصربيا وكرواتيا 3 ملايين دولار في ظل الأزمة الإنسانية التي من المتوقع أن تتفاقم مع اقتراب فصل الشتاء.

وأوضحت أنه "مع استمرار أزمة اللاجئين التي تعد الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، فإن قضية اللاجئين لا تخص مناطق بعينها ولكنها تخص العالم كله، ومن أجل حل هذا يجب على المجتمع الدولي أن يتضامن ويشعر بالمسؤولية".

وقد تم اختيار هذه الدول الثلاث استنادا إلى عدد اللاجئين الذين استقبلتهم وقدراتها على تقديم الدعم لهم، حيث تستضيف اليونان حاليا أكبر عدد من اللاجئين في أوروبا بنحو 450 ألف شخص.. بينما تستضيف صربيا نحو 200 ألف شخص، أما كرواتيا فحوالي 140 ألف لاجئ.

وأشارت الخارجية الكورية الجنوبية إلى أن عدد الفارين إلى أوروبا من الدول التي تمزقها الصراعات، مثل سوريا والعراق، بلغ نحو 850 ألف شخص هذا العام، لافتة إلى أنه في عام 2012 لم يتعد هذا العدد 330 ألفا، بينما في عام 2013 بلغ عدد اللاجئين 430 ألفا، وفي العام الماضي عبر 620 ألف لاجئ البحر الأبيض المتوسط ​​للوصول إلى أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق